كشفت هيئة النقل – عجمان عن اصدار 4,747تصريح للحافلات المدرسية و للسائقين و المشرفين و المشرفات و ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، و ذلك لتعزيز أمن و سلامه حافلات النقل المدرسي .

و أضاف سعادة عمر محمد لوتاه المدير العام لهيئة النقل – عجمان انه تم تسجيل 138 مخالفة في مجال النقل المدرسي ، و ذلك ضمن حملات تفتيشية اقامتها الهيئة مع بداية العام الدراسي للتأكد من التزام كافه الجهات المشغلة للحافلات المدرسية بقواعد و قوانين النقل المدرسي في اماره عجمان .

و أضاف ان الهيئة لها دور تنظيمي في عمليه النقل المدرسي في اماره عجمان و الاشراف عليها من ناحية المخالفات و اصدار  التصاريح و بالإضافة للتأكد من تطبيق مواصفات الحافلات المدرسية المعمول بها بالدولة ، كما تشرف الهيئة على عمليه تدريب و تأهيل سائقي و مشرفين و مشرفات الحافلات المدرسية للتمكن من مواجهة أي مشاكل او حوادث في اثناء النقل المدرسي .

و كشف سعادته عن تعاون الهيئة مع مؤسسة تكسي دبي في نقل طلبه المدارس الحكومية في امارة عجمان من اجل استدامة عملية النقل المدرسي في الإمارة و ذلك بعد ما شهدته المدارس الحكومية في الإمارة من اقبال كبير في عدد الطلبة المسجلين فيها ، حيث تم تسجيل 186حافله مدرسية جديدة مع بداية العام الدراسي الحالي.

و نوهت الهيئة بضرورة تواصل أولياء أمور الطلبة مع الهيئة في حال وجود ملاحظات على  السائقين أو المشرفين والمشرفات في  سبيل تعزيز السلامة المرورية وجودة الخدمات عن طريق الاتصال او الواتساب على الرقم 600599997 او على الرقم 80070 .