أعلنت عن مجانية رحلات النقل العام لأصحاب الهمم و كبار السن خلال أيام العيد .

أعلنت هيئة النقل في عجمان عن الانتهاء من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وأوضحت عن مواعيد تقديم خدمات مركز سبيد لفحص و تسجيل المركبات و وسائل النقل والتي تشمل النقل العام والنقل البحري “عبره عجمان” و حافلة تحت الطلب خلال إجازة عيد الفطر، حيث وفرت الهيئة القنوات الذكية للمتعاملين للوصول إلى خدمات منظومة النقل المتنوعة، و يمكن طلب مركبات الأجرة عن طريق تطبيق”route ” ، كما يمكنكم التواصل مع الهيئة على مدار الساعة عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 600599997.

و يستأنف مركز سبيد لفحص و تسجيل المركبات خدمات فحص المركبات من ثالث أيام العيد وفقاً لمواعيد العمل الاعتيادية خلال أيام الأسبوع (الاحد لغاية الخميس) من الساعة السابعة والنصف صباحا ولغاية التاسعة مساء ، اما يوم الجمعة فستكون هنالك فترتين الفترة الصباحية من 7:30ص ولغاية 12:00م ، و الفترة المسائية من 4:00م ولغاية 9:00م ، و ليوم السبت من الساعة 8:00ص ولغاية 9:00م.

وتم تحديد مواعيد النقل البحري خلال اجازه عيد الفطر من الساعة الثامنة صباحاً و حتى منصف الليل في كافه محطات العبرة منها الراشدية و الزوراء و الصفيا و المارينا، حيث ان أسعار تذاكر العبرة للتنقل بين المحطات تصل الى درهمين ماعدا محطة الزوراء حيث تصل سعر التذكرة درهمان ونصف الدرهم.

اما بالنسبة للرحلات السياحية للنقل البحري فتبلغ أسعار التذاكر 5 دراهم لرحلة تستغرق 10 دقائق للشخص الواحد، اما رحلات 30 دقيقة تصل إلى 50 درهم لأربع اشخاص، بالإضافة للرحلات التي تستغرق ساعة فإن سعر التذاكر 100 درهم، اما بالنسبة للجولات السياحية التي تصل مدتها الى ساعة ونصف يصل سعر التذاكر الى 150 درهم، كما نوهت الهيئة عملاءها الى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة خلال تواجدهم في العبرة.

و بينت الهيئة انه ستبدأ الرحلات انطلاقها للخطوط الداخلية و الخارجية في الساعة 6:00صباحاً حتى منتصف الليل ، و ذلك لتغطية الاقبال الكبير من المستخدمين خلال أيام العيد ، و تعد رحلات النقل العام مجانية لأصحاب الهمم و كبار السن.

اما بالنسبة لخدمة حافله تحت الطلب فستكون مواعيد عملها خلال أيام عيد الفطر من الساعة السادسة صباحاً حتى منتصف الليل، و يمكن للمتعاملين طلب خدمة (حافلة تحت الطلب) من خلال التطبيق الذكي المتوفر في أبل ستور وغوغل بلاي ستور على الهواتف والأجهزة الذكية.