نظّم مجلس شباب هيئة النقل في إمارة عجمان اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024 ندوة تحت عنوان **”التقنيات الحديثة وتحديات قطاع النقل: آفاق وطموحات المستقبل”، والتي ناقشت أحدث التطورات التقنية في مواجهة التحديات المعاصرة في قطاع النقل.

و استضافت الندوة عبد الله الصباغ مدير شركة “كارس” و عبدالله سلطان، المدير شركة بلاتينيوم للأجرة حيث تم استعراض رؤيتهم حول مستقبل هذا القطاع في ظل التطورات التقنية والاقتصادية المتسارعة، و حضر الندوة عدد كبير من المدراء العموم و التنفيذيين و الموظفين في حكومة عجمان و عدد الجمهور بالإضافة الى الصحفيين و الإعلاميين .

و تناولت الندوة محورين رئيسيين حول التقنيات الحديثة وتحديات قطاع النقل حيث كان المحور الأول بتحدث حول  دور التقنيات الحديثة مثل BOD وVisa وBPC في تقديم حلول فعّالة للتحديات التي يواجها  قطاع النقل في اماره عجمان ، و المحور الثاني، فقد تم التطرق خلاله التحديات والطموحات في قطاع مركبات الأجرة وأنبثق عنه محاور متعددة تناولها نخبة من الخبراء مثل هبة عرابي ، عيسى أحمد  السركال  ، وهاني الذيب ، حيث عرضوا خبراتهم وتوصياتهم حول هذا المحور للمستمعين للندوة من موظفي الهيئة وجمهور من قطاع الشباب وعدد من الإعلاميين .

واضافت مريم سعيد المطروشي، رئيس مجلس شباب هيئة النقل، أن تنظيم مثل هذه الندوات يأتي ضمن رؤية مجلس شباب الهيئة في تعزيز دور الشباب في رسم ملامح المستقبل، خاصة في مجال النقل، الذي يشهد تحولات جذرية بفعل التطورات التقنية المتسارعة”.

و اكدت أنها نطمح لأن نكون هناك منصة للشباب للتفاعل والمساهمة بآرائهم وأفكارهم المبتكرة التي تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة في الهيئة لتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي .

وأشارت المطروشي إلى أن المجلس سيواصل إطلاق مبادرات وفعاليات مماثلة لتعزيز مشاركة الشباب وتمكينهم في صنع القرار و وعرض الطموحات الكبيرة لديهم ، والتحديات كذلك،مؤكدة أن قيادتنا الحكيمة نؤمن بأن شبابنا هم القوة الدافعة لتحقيق التغيير الإيجابي بمساهماتهم التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والرؤى القيادية .

وتهدف هذه الندوة إلى تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات بين المشاركين، في إطار دعم الابتكار ومواكبة التطورات العالمية في مجال النقل.