شرطة دبي تُعيد 76 ألف درهم لسائح في “نصف ساعة”

بمشاركة 16 دورية أمن بحري و176 فرداً وغواصاً

تأمين 9 مواقع و14 فعالية في المناطق البحرية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 2024

تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من إعادة مبلغ يزيد على 76 ألف درهم، موزّعةً بين (17 ألف دولار و14 ألف درهم)، إلى سائح عربي في غضون نصف ساعة فقط، وذلك بعد أن قدم بلاغاً من خلال خدمة الشرطة السياحية على تطبيق شرطة دبي، يفيد نسيانه المبلغ في سيارة أجرة أثناء عودته إلى مقر سكنه بعد المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية 2024.

وأكد سعادة اللواء جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي على سرعة الاستجابة والجاهزية التامة للتعامل مع كافة أنواع البلاغات في أسرع وقت مُمكن لتعزيز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

أوضح سعادته أن شرطة دبي تلقت في الساعة الثانية صباحاً بعد انتهاء احتفالات رأس السنة الميلادية بلاغاً من السائح يفيد نسيانه لحقيبة تحتوي على مبالغ مالي كبير من فئتي الدولار والدرهم في إحدى سيارات الأجرة التي يتم استئجارها من خلال التطبيق الذكي، وأنه يأمل العمل على مساعدته في استعادة المبلغ في أسرع وقت.

وحول الإجراءات المُتبعة، أكد العميد خلفان عبيد الجلاف مدير إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن فريق العمل في الشرطة السياحية، باشر من لحظة استقبال البلاغ التدقيق على سيارات الأجرة، وتمكن من تحديد السيارة التي استقلها السائح إلى مقر سكنه في أحد الفنادق، ثم تواصل مع السائق لإحضار المبلغ، مبيناً أن هذه الإجراءات كافة أخذت نصف ساعة من فريق العمل الذي كان جاهزاً للتعامل مع كافة البلاغات خلال فعاليات رأس السنة الميلادية ضمن حرصه على الجاهزية التامة لإسعاد أفراد المجتمع.

وأشاد العميد الجلاف بجهود فريق العمل الذي تعامل بحرفية بالغة من البلاغ، وكرم في الوقت ذاته سائق سيارة الأجرة الذي تعاون مع شرطة دبي في سرعة جلب المبلغ المالي وتسليمه إلى السائح، وأمانته في المحافظة على المبلغ.

بدوره، عبر السائح عن سعادته باستعادة الحقيبة والمبلغ المالي كاملاً، مُثنياً على جهود شرطة دبي في سرعة الاستجابة مع بلاغه الذي يعكس الأمن والأمان في إمارة دبي.

شرطة دبي تنظم برنامجاً توعوياً حول مبادرة “التزامكم سعادة”

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في مبادرة “التزامكم سعادة”، برنامجاً توعوياً في مدرسة نورث أميريكان الدولية بدبي، بهدف التوعية بالتزامات الجمهور الرياضي في الملاعب التي ينص عليها القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.

وأكد الوكيل أول علي جمعة العويص، خلال المحاضرة التوعوية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية والطلبة في مدرسة أميريكان الدولية بدبي، أن مبادرة “التزامكم سعادة” تستهدف تعزيز التواصل بين الأندية والجماهير الرياضية، وتوحيد الجهود لإسعاد الجماهير عبر ترسيخ ثقافة التشجيع الإيجابي من خلال الاستفادة المُثلى من وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لنقل الرسائل الإيجابية وثقافة النقد البناء بين جميع أطراف اللعبة، بما يعكس الوجه الحضاري للدولة في ملاعبنا الرياضية.

وبدوره، قال العريف أول سعيد عبدالله المزروعي إن مبادرة “التزامكم سعادة” تعمل على نشر الوعي لدى الجمهور بحدود التشجيع ومدى خطورة التعبير عن المشاعر بصورة سلبية تجاه الآخرين، وأن يعي الجمهور جيداً التزاماته طبقاً للقانون الاتحادي في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن مبادرة “التزامكم سعادة” حظيت باستجابة كبيرة من المؤسسات الرياضية والإعلامية وتفاعل مُجتمعي، وهو ما أدى بشكل لافت إلى انخفاض الظواهر السلبية في مدرجات الملاعب.

ولفت إلى أن مواد القانون الاتحادي بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، تضمن تحقيق كل إجراءات السلامة للرياضيين ولمختلف المنشآت في الدولة، وذلك وفق معايير وضوابط أمنية متطورة بما يتماشى مع المعايير الدولية المُتبعة لتنظيم الجوانب الأمنية في المهرجانات والفعاليات الرياضية بأعلى مستوياتها.​

بمشاركة 16 دورية أمن بحري و176 فرداً وغواصاً

تأمين 9 مواقع و14 فعالية في المناطق البحرية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 2024

ساهم القطاع البحري في لجنة تأمين الفعاليات في دبي، في تأمين 9 مواقع بحرية و14 فعالية خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 2024، وذلك من خلال تسيير 16 دورية أمن بحري ضمت 176 فرداً وغواصاً من الفرق التخصصية في أقسام الإنقاذ البحري والأمن البحري إلى جانب مشاركة 14 زورقاً للشركاء الاستراتيجيين في لجنة تأمين الفعاليات.

وأكد العميد حمودة العامري رئيس القطاع البحري في لجنة تأمين الفعاليات في دبي، أن القطاع البحري استعد في المواقع قبل 48 ساعة من انطلاق فعاليات احتفالات رأس السنة الميلادية بناءً على توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، من أجل إخراج الحدث العالمي على أفضل صورة تعكس قدرة إمارة دبي على تنظيم أكبر الفعاليات، وتحقيق الجاهزية العالية وسرعة الاستجابة مع أية بلاغات طارئة.

وأشار العميد العامري إلى أن القطاع البحري عمل على تأمين 9 مواقع بحرية، و14 فعالية بدوريات مُشتركة من “الأمن البحري” و”الإنقاذ البحري”، والتي يعمل على متنها غواصو الإنقاذ، وسائقو الزوارق، والدراجات المائية إلى جانب مشاركة قائدي الدراجات الهوائية.

وأثنى العميد العامري على الشراكة الفاعلة مع الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق أهداف الخطة الأمنية في أن تكون الاحتفالات أمنة وسعيدة للمشاركين في المناطق البحرية، مبيناً أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف شاركت بـ 4 زوارق بحرية، والدفاع المدني بدبي شارك بـ 4 زوارق، إلى جانب 6 زوارق بحرية من شركة نخيل، منوهاً إلى أنه لم يتم تسجيل أية حوادث في المناطق البحرية خلال فعاليات رأس السنة.

كما ولفت العميد العامري إلى أن مُشاركة دراجتان لمنقذين من مركز شرطة الموانئ في شرطة دبي بمنطقة برج خليفة خلال فعاليات رأس السنة الميلادية للتعامل مع أي حوادث قد تحدث بمنطقة بُحيرة النافورة، مُشيداً بجهود كافة العاملين على تعزيز سمعة دبي كوجهة سياحية عالمية في إقامة أكبر وأضخم الفعاليات.