ضمن سلسة المجالس التي تنظمها وزارة الداخلية لتعزيز ثقافة احترام القانون، نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان مجلساً شرطياً بعنوان “وثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات العمل الشرطي” والتي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية.

تحدث في المجلس الرائد فهد هيكل من وزارة الداخلية، والباحثة القانونية لمياء الزرعوني، بحضور عدد من كبار الضباط وصف الضباط والمدنيين من مرتب شرطة عجمان، وذلك في قاعة المجلس بنادي الشرطة للرياضة والرماية.

وتناول المجلس تعريف المنتسبين بمفهوم السلوك المهني، ونطاق تطبيق قواعد السلوك المهني، كما تطرق المتحدثون إلى القيم الأساسية للموارد البشرية الحكومية، إضافة إلى تعريفهم بقواعد السلوك المهني الخاصة بالموارد البشرية الحكومية.

كما تعرف منتسبو القيادة خلال المجلس على مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات العمل الشرطي التي يلتزم بها العاملون وزارة الداخلية، وانعكاسها في تعاملهم الوظيفي ومع أفراد المجتمع وعلاقاتهم الإنسانية، والالتزامات والحقوق.

وفي الختام كرم نادي الشرطة للرياضة والرماية المتحدثين الذين أعربوا عن جزيل شكرهم للدعم المقدم في تنظيم المجالس الشرطية لوزارة الداخلية، تعزيزاً لجودة الحياة والأمن والاستقرار في الدولة.