حاز نادي الإمارات العلمي بندوة الثقافة والعلوم بدبي 6 جوائز عالمية منها 3 ميداليات ذهبية و ميدالية فضية و2 برونزية في المعرض الدولي للهندسة والعلوم والطاقة والفنون الذي نظمه مركز العلوم والفنون بتركيا خلال الفترة من 20 – 25 نوفمبر الجاري.

شارك نادي الإمارات العلمي بستة مشاريع في فئات المعرض المختلفة التي تملثت في فئة الفيزياء، البيولوجي، الهندسة والطاقة وعلوم الحاسوب وتنافست المواهب العلمية في النهائيات على الجوائز الكبرى في الإطار الدولي من خلال 91 مشروعا علميا مع تقاريرهم البحثية ونماذجهم الأولية لعدد 350 مشاركا يمثلون 12 دولة ورافق الوفد الدكتور عيسى السويدي الأمين العام للنادي والأستاذ/ جمال الشريف عضو مجلس إدارة النادي وعدد من أولياء أمور الطلبة.

وقد ضمت فئات المعرض العلوم الأساسية وعلوم الحاسوب والطاقة، الفنون بهدف تشجيع طلاب المدارس على إجراء البحوث العلمية وإنتاج المشاريع لإيجاد الحلول، وتعلم كيفية تطبيق المعرفة، والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات لتثقيف الأفراد وتقديم الدعم للشباب الموهوبين في مجال الفن والعلوم والتكنولوجيا.

وقد حصد الجوائز في فئة الميداليات الذهبية الطالبة روضه محمد المنصوري عن مشروع اكتشاف الأغذية الفاسدة باستخدام انترنت الأشياء والطالب علي حميد اللوغاني عن مشروع المحطة المستدامة لشحن السيارات الكهربائية ومايد مروان المري عن مشروع إدارة حاويات النفايات باستخدام انترنت الأشياء.

أما الميدالية الفضية كانت من نصيب الطالب سلطان عبدالرحمن الزرعوني عن مشروع تأثير البيئة المحطية على السيارات ذاتية القيادة.

وكانت الميداليات البرونزية من نصيب الطالبتين زهراء محمد العيسى عن مشروع التسوق الذكي باستخدام الواقع المعزز وفاطمة محمد الفلاسي عن مشروع إدارة الحضور الذكي لطلبة المدارس باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأعرب بلال البدور رئيس مجلس إدارة الندوة عن سعادته وفخره بما حققه أبناء النادي من نجاح، وأكد أن ذلك الفوز هو ثمرة الجدية والجهد الدائم للطلاب ومدربيهم ومشرفي النادي بما يبذلونه من عطاء من أجل التميز والإبداع والابتكار، وتمنى لهم مزيداً من الفوز والرفعة.

أشاد الدكتور عيسى البستكي رئيس نادي الإمارات العلمي بهذا الفوز المستحق لطلبة النادي بستة جوائز عالمية وذكر أن هذا الفوز يضاف إلى إنجازات النادي ويحقق رؤية الدولة في الابتكار داعيا لهم بتحقيق المزيد من النجاحات في المسابقات والمحافل الدولية.