يهمّنا إعلامكم بفوز معهد العالم العربي بجائزة محمد بن راشد للغة العربية المرموقة في فئة تدريس اللغة العربية كلغة أجنبية، بفضل شهادة “سمة”، الشهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية التي صممها مركز اللغة والحضارة العربية وما زال قائم عليها.

وتعد جائزة محمد بن راشد للغة العربية أرفع جائزة تقديرية لجهود العاملين في ميدان اللغة العربية، أفرادًا ومؤسسات، وتندرج في سياق المبادرات التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وحاكم دبي، للنهوض باللغة العربية ونشرها واستخدامها في الحياة العامة، وتسهيل تعلمها وتعليمها، إضافة إلى تعزيز مكانة اللغة العربية وتشجيع العاملين على نهضتها.

يشكر معهد العالم العربي لجنة الجائزة على تقديرها وتكريمها لهذا المشروع الطموح الذي ينفذه المعهد منذ العام 2018، والذي لا يزال يذكرنا بدورنا فيما يتعلق بالترويج للغة العربية في جميع أنحاء العالم.

تجدون في الملفات المرفقة ربطاً صور استلام الجائزة في دبي من قبل رئيس المعهد جاك لانغ ومديرة مركز اللغة العربية في المعهد نسرين الزهر.

  1. على صعيد منفصل، توجّه رئيس المعهد العربي، من دبي، بكلمة إلى اللبنانيين قال فيها:

“أقدّم دعمي الكامل إلى لبنان وأطالب بحقه وشعبه في الحياة. فرنسا ولبنان بلدان شقيقان. عندما يعاني لبنان، نعاني نحن أيضًا. هذه الهجمات على المدنيين مُهينة، مؤلمة ومُحبِطة. أصدقاءنا اللبنانيون، سنبذل كل جهدنا لدعمكم”.