أبرمت منظمة السياحة العالمية UNWTO مذكرة تفاهم مع “ملتقى الاستثمار السنوي” الذي ينطلق بدعم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبو ظبي مايو المقبل، لغايات تعزيز جهود التعاون المشترك، وتبادل الخبرات وعقد اللقاءات المشتركة، للارتقاء بواقع الاستثمار في قطاع السياحة.

وقع المذكرة كل من زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وداوود الشيزاوي رئيس ملتقى الاستثمار السنوي.

تهدف المذكرة إلى تعزيز العمل المشترك بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية العالمية وتحقيق أجندة الأمم المتحدة 2030 وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة من خلال تعظيم الأثر الاقتصادي الإيجابي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع السياحي، وتوظيف الابتكار والتكنولوجيا.

واتفق الطرفان على تعزيز المساعي والجهود في تنظيم مجموعة متكاملة من الأنشطة لتبادل المعرفة ضمن بيئة تفاعلية تسهم في تعريف المشاركين اتجاهات السوق، واستراتيجيات وسياسات الاستثمار، وأحدث التطورات التي يشهدها القطاع السياحي حول العالم، مستثمرين الملتقى “منصة الاستثمار الرائدة عالميًا” كمنصة مثالية لمؤسسات القطاعين الحكومي والشركات الخاصة والراغبة في تسليط الضوء على خدماتها وإنجازاتها لجذب الاستثمارات في مختلف المجالات كالاقتصاد والصحة والتعليم والسياحة والزراعة وغيرها.