: حصل مشروع تلال الغاف، الوجهة الرائدة لأسلوب الحياة الراقي في دبي من مجموعة ماجد الفطيم، على تصنيف ويل للصحة والسلامة (WELL)، وذلك تقديراً للجهود المستمرة التي تبذلها هذه الوجهة المتميزة في مجال الاستدامة، ودورها في تحسين صحة ورفاهية السكان.

وكان مركز المبيعات في هذا المشروع حصل على الفئة الفضية من شهادة “تصنيف ويل للصحة والسلامة” الصادرة عن معهد ويل الدولي للأبنية. ويمثل هذا التصنيف معيار الأبنية الأول الذي يركز على تعزيز صحة أفراد المجتمع وسلامتهم من خلال المباني التي يعيشون فيها.

وتم منح هذا التصنيف المرموق لمركز مبيعات تلال الغاف استناداً إلى سبع فئات لأداء المبنى، هي استغلال ضوء النهار والمناظر الطبيعية، وجودة الهواء والمياه، والتنظيف الأخضر وإدارة مكافحة الآفات، واللياقة البدنية، والراحة الحرارية والصوتية، وأنظمة التهوية والترشيح، وتبني سياسة عدم التدخين.

وفي تعليقه على الشهادة الجديدة، قال أحمد الشامي، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية: “تندرج الاستدامة في صميم كل ما نقوم به في ماجد الفطيم. ونحن نؤمن بأن تطوير مجتمعات مزدهرة يجب أن يكون متوازياً مع جهود حماية البيئة وتعزيز جودة الحياة لكل من يعيش ويعمل ويزور هذه المجتمعات. ويمثل حصول مركز مبيعات تلال الغاف على تصنيف ويل إنجازاً يعكس التزامنا الراسخ بتعزيز الانسجام بين الناس والطبيعة، وبناء مجتمعات مرنة يمكن أن تستمر بالازدهار لأجيال قادمة. ونحن نمضي قدماً في سعينا لتحقيق التميز في مجال التصميم المستدام وتطوير الأماكن، ولا نهدف فقط إلى تلبية المعايير العالمية، بل وتجاوزها في كل مشروع نقوم به”.

هذا وتم تصميم مشروع تلال الغاف بهدف إعادة تعريف مفهوم الحياة الفاخرة التي تحاكي الحياة في المنتجعات، حيث يلتزم هذا المشروع بنهج تطويري يتمحور حول تصميم يركز على الإنسان ويلتزم بمعايير استدامة قوية. ويجمع المشروع بين الطبيعة والحداثة لتقديم مجتمع يطبق أفضل الممارسات البيئية ويعزز رفاهية سكانه. كما يعد تلال الغاف مجتمعاً يراعي صحة وعافية جميع سكانه، مع وجود بحيرة ترفيهية تتوسطه، ذات شواطئ رملية بيضاء وحدائق مفتوحة واسعة ومسارات للمشي وركوب الدراجات.

جدير بالذكر أن مركز المبيعات يقع في وسط مشروع تلال الغاف على ضفاف بحيرة لاغون الغاف، ويتمتع بواجهات زجاجية تمتد من أرضيته وحتى السقف، لتوفر إطلالات مذهلة على البحيرة الكريستالية لهذا المشروع المصمم على طراز منتجع فاخر. كما يتميز المبنى بسقف منحنٍ عائم، وقد تم استخدام المواد العضوية بشكل مكثف في بنائه، مما يجعل منه مثالاً نموذجياً للجمع بين العنصر الجمالي لفن العمارة واستغلال مبادئ التصميم البيوفيلي للتواصل بسلاسة ودون انقطاع مع المناظر الطبيعية المحيطة.

هذا ويجسد مركز المبيعات أسلوب الحياة الفاخر والفريد من نوعه الذي يقدمه مجتمع تلال الغاف، والذي تم تصميمه وبناؤه وفق فلسفة تستند إلتى توفير جودة حياة استثنائية ومعايير عالية من الراحة وتجارب رائعة كل يوم لموظفي وزوار وسكان المجتمع على حد سواء.

انتهى