رحلة مبتكرة من المطبخ المنزلي إلى مايسترو الكعك الإبداعي

حكاية ندى العايدي في إحياء للتراث الفلسطيني بصنع المخبوزات اللذيذة الطعم

 هدفها :المساهمة في إحياء التراث  الفلسطيني المتجذر  فيها إلى الإمارات والعالم اجمع 

دبي /الليلك نيوز  الإخباري

 تعد المبدعه ندى العايدي سيدة الأعمال الأردنية  التي تنحدر من أصول  فلسطينية  وتقيم   على أرض الإمارات الطيبة  ،واحدة من السيدات المبدعات اللواتي سجلن ووثقن تاريخ وطن ،والذي  سجلت فيه حكايات الجدات الفلسطينيات بأرقى صورها في صناعة كعك التمرالفلسطيني  اللذيذ الذي يلاقي رواجا وإقبالا من المجتمع بشكل كبير .

وتجسد  المبدعة سيدة الأعمال  ندى العايدي، التي تنحدر من أصول فلسطينية وتغذت على جماليات التراث الفلسطيني الذي توارثته من والدتها وجدتها اللواتي يعتبرن متمكنات في هذا التراث  الغني  الذي تبدع به الرائدات في طهي المخبوزات الفلسطينية.

وحملت سيدة الأعمال ندى العايدي المبدعة حلمها  كمبدعة  في الطهي إلى دبي. من خلال ذلك المشهد الغذائي المتنوع  الذي وجدته في تلك المدينة الساحرة التي *ولدفيها الحلم*  في تلك العاصمة الإقتصادية  المعروفة بدار الحي دبي ، وشرعت في مشاركة مذاق وطنها الأصلي فلسطين العريقة  بنكهة الأطعمه اللذيذة المتنوعة حول العالم.

لنتابع القصة التي تروي  فيها ندى كيف كان لشغف امرأة  تجذرت من أرض التضحية  والفداء سيدة تصنع بيديها ما تعلمته من الجدات في صناعة الكعك الفلسطيني الأصيل.

 جوهر البركه  

بداية أكدت سيدة الأعمال الأردنية أن جوهر عملها  الناجح والمتميز هو شغفها  بالمأكولات  الصحية اللذيذة  حيث أنها  تعمل على تطوير  الوصفات الفلسطينية التراثيه لتكون صحيه مع الحفاظ  على  مذاقها اللذيذ الشهي لافتة بأن مأكولاتها   تجد قبولا وإقبالا من الكثيرين في الإمارات عامة وفي وطنها بالأردن  .

وقالت سيدة الأعمال ندى العايدي في تصريحات إعلامية :” أن حكايتي  بدأت في صناعة وطهي  الكعك الفلسطيني منذ عدة سنوات حين لاقت إقبالا وقبولا ممن تذوقوه أول مرة ،مضيفة بأنها حرصت على تطوير وصفات تحضيره   ليكون صحياً  يناسب الجميع .

وأردفت بأنها عملت على اضافه مكونات ذات  جوده عاليه لتمنحها النكهة الخاصة بها  ،بعد  وضع لمساتها  الخاصه والتي  اكسبته مذاقاً  مميزاً  والذي أبدعت بتشكيله بشكل مميز ايضا . مشيرة إلى أنه مع الوقت اصبح مخبز البركه يوفر الكثير من الاصناف الاخرى كالمخبوزات و الماكولات و الخبز بانواعه و المفرزات و الفطائر و الكوكيز و البسكويت و مونة البيت الفلسطيني  المميزة.

بداية الحلم

وعبرت  سيدة الأعمال  ندى العايدي عن  طموحها  الذي  قادها  الى ذلك الابداع  الذيي بدأت فيه  تعلم صنع الكعك  للعائلة والأصدقاء . وكان كعكها اللذيذ المتجانس مع  النسيج النابض بالحياة لمشهد الطهي في دبي، وهناك تألقت  سيدة الأعمال ندى العايدي  في قصة نجاح التي وثقا لها كشهادة رائعة على اندماج التقاليد الفلسطينية بروح المكان  لتصبح مالكة فخورة لمخبز سحابي يحمل شعارا وعنوان أسمه  ” البركة هيلثي بايتس”،بما   يشتهر به  كواحد من أفضل المخبوزات الصحيه المميزه في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن ثقافات الشعوب حول العالم مشيرة إلى أنه  من هنا لاح لها طيف حلم يراودها في أن تصنع خبز صحي يتقبله المجتمع فيمن حولها .

بداية الحكاية

الكعكة اللذيذة العجيبة

كانت ندى  متقنة لتلك الطرق المتوارثة بالطهي الفلسطيني منذ دخولها المطبخ الذي لاح لها كحلم   في صغرها  طبق الأصل مما تعلمته كانت متمكنة  في صناعته كما تقدمه والدتها لمتذوقي تلك المأكولات الفسطينية التي  أبدعتها بوصفات عائلية حميمة ، فشرعت في مغامرة الطهي داخل حدود مطبخها الخاص. و أصبح السعي لتحقيق الكمال في صناعة الكعك يزيد من شغفها اليومي بذلك .

وسرعان ما بدأت تسمع وترى  أصداء التأييد و الاطراء من أفراد عائلتها  بحيث تعتبر الكعكة بنكهتها وملمسها المتميزين بمثابة شهادة عصر  تؤكد عراقة التاريخ الفلسطيني الغني بالتقاليد المغرقة بأصاله و تميز المطبخ الفلسطيني الشهير  تاريخيا.

سحر الطعم اللذيذ للكعك

تكمن لمسة ندى البارعة في *:سحر طعم الكعك* الذي تصنعه بيديها والذي وجد إقبالا من أصدقائها الذين منحوها ردورد فعل إيجابية  تحفزها ،وكذلك لم يتمكن عشاق الطعام في دبي من مقاومة إبداعات ندى اللذيذة و التزامها الثابت بالحفاظ على أصالة هذا الكعك المطلوب . و مما تتميز به منتجات البركه ان مكوناتها تنتقى بدقة للتأكد من أن كل قضمة تمثل لهم  “رحلة حنين “:من المطبخ إلى متجر المخبوزات الى شوارع فلسطين العريقه  التي وثقت  رحلة ندى في تحضير  الكعك الفلسطيني الجاذب لجمهورها ،حيث أنها طورت عملها من شغف و هوايه الى “مخبز سحابي متكامل.”

كان هذا التحول بمثابة علامه فارقة  في مسار السيده ندى في مشروعها الخاص بمخبوزاتها ،و أظهر تصميمها الثابت على مشاركة شغفها مع جمهور أوسع  حيث ساهم ذلك في تطور مشروع البركة هيلثي بايتس ليصبح متجر الكتروني محبوب وشهير في دبي.

تذوق لذيذ يليق بنكهات السيده ندى

 وحاز الطعم و النكهات اللذيذة التي تصنعها سيدة الأعمال  ندى على قبول كبير في قلوب وأذواق السكان المحليين والمغتربين على حد سواء  في عاصمة السحروالجمال في دبي تحت شعار  *:تذوق فلسطين في دبي* .

طعم  لذيذ عليه طلب كبير

لقد رسخ كعك الشيف  ندى العايدي ، برائحته التي لا تقاوم وطعمه المميز ، على اعجاب متذوقيه وأضحت له مكانته بقوة في مشهد تذوق الطعام الشهي في المدينة الساحرة .

* الإخلاص في صناعة الكعك الفلسطيني *

تقول ندى العايدي :”إن متعه التذوق تبدأ بقضمة  ثم تبدأ برحلة التذوق التي  يجول فيها المتذوق عبر النكهات الفلسطينية المتميزه ليشعر بلذة الطعم”.  وما قصة النجاح التي سجلت لها ما هي  الا شهادة حية تؤكد  حرص الشيف ندى على عودتها لجذورها الفلسطينية الأصيلة و التزامها الثابت بالتميز الذي كان يتخلل كل جانب من جوانب مشروع البركة للمأكولات الصحية.

إخلاص وحرص على اتقان الصنعه

كان اهتمام سيدة الأعمال  ندى يرتكز على التفاصيل لإبعد الحدود . وهذا التفاني هو الذي أكسبها شهرة ليست  بعيدة عن فنون عالم الخبزالمتميز  ، وهذا ما جعل  ندى منخرطة بعمق في مجتمعها العريق الذي نقلته من فلسطين إلى دبي بعالمها الخاص بالطهي .

مشاركة مجتمعية

هذا وتحرص سيدة الأعمال  ندى العايدي على أن  تشارك بنشاطات مجتمعية بمختلف الفعاليات التي  تتماشى مع  الأجواء في دبي ،والتي كان آخرها مشاركتها بإحتفال نادي سيدات دبي في يوم المرأة الإماراتية الذي عرضت فيها سيدة الأعمال  ندى مخبوزات البركه اللذيذه والتي وجدت إقبالا من زوار الفعاليه .

وتحرص سيدة الأعمال  ندى العايدي على أن تشارك بسخاء  في خبراتها في تبني مباديء المسؤولية المجتمعية من خلال المشاركة في الفعاليات  المجتمعية “من خلال شركتها البركة هيلثي بايتس التي ذاع صيته في الإمارات وأصبح لها سمعتها المرموقة باعتبارها واحدة من أبرز حرفيي المخبوزات وطهي المطبخ الفلسطيني  في دولة الأمارات العربية المتحدة *

“الطهي  يسهم بالشعور بالتفرد والندرة  “

إن التزام سيدة الأعمال الأردنية من أصول فلسطينية  ندى  العايدي برد الجميل لمن شجعوها  لا يقل  شعورا عن شغفها بأتقان  فنون صناعة الكعك الفلسطيني وهو ما يجعلها تشعر بالفخر والتفرد والندرة في صنع المخبوزات الشهية وهذا ما يجعلها  متفانية في صنع المأكولات  المثالية من خلال المثابرة في الحفاظ على ما ورثته من التقاليد  والتراث واللوحات الثقافية الرائعة المكونة للمنتجات الفلسطينية .

“وجدت كعكتها”

المبدعة ندى العايدي وجدت كعكتها  المليئة بحب أرضها وتراثها في  فلسطين، فروح المكان تحيطها في فسيفساء الطهي الذي تصنعه في دبي بطريقتها الخاصة حين بدأت  رحلتها من الخبز للعائلة بتعاون مع عدد قليل من الإصدقاء  لتتحول  إلى رئاسة مطعم البركة هيلثي بايتس، هي شهادة على قوة الشغف والحب لما تصنعه  مع استمرار ازدهار عملها بإبداع وإبتكارها  لمأكولات البركة الصحية.

أصبح حلم ندى حقيقة وتحول إلى واقع ملموس ومعروف  بمشاركة روح المكان المنبعثة من جوهر فلسطين ودمجها مع العالم بحقيقة مبهجة،

فقضمة واحدة  هي أول تجربة لتذوق روائع فلسطين في الطهي والإنضمام إلى رحله  رائعة تأخذك اليها .

نبذة عن سيدة الأعمال ندى العايدي

من الجدير  بالذكر ان سيدة الأعمال الأردنية  ندى العايدي الفلسطينية الجذور  تملك طموحا بلا حدود حيث أنها  أستثمرت وقتها في العلم والمعرفة  خلال اقامتها  على ارض الامارات   الطيبه  ،فواصلت رحلة العلم والمعرفة من خلال الدراسات العليا  وثابرت وحصلت على شهادتي ماجستير بتقدير امتياز في مجالين متنوعين. فهي حصلت على الشهادة الاولى  في تخصص اداره المعرفه ،و كانت الثانية  في اداره الموارد البشريه ..

و هي حاليا  تكمل دراستها كطالبه في  مجال التغذيه العلاجيه و حول هذا أوضحت ندى  : ” ان مشروعي البركه هيلثي بايتس  هو نافذتي لاطبق ما تعلمته   كي أقدم ما يفيد  مجتمعي و انشر  فيه ثقافه الحياه الصحيه  “..

و من جدير بالذكر ان سيدة الأعمال  ندى العايدي تحرص على مشاركة  ما تصنعه من المخبوزات والكعك والمأكولات الصحية  على صفحاتها في مواقع التواصل الإجتماعي  وتعرض وصفات لذيذه و ابداعيه باستمرار  وجميعها تلقى  قبول واستحسان متابعينها من داخل الإمارات وخارجها  .

*قم بزيارة حسابنا على الإنستغرام .وأكتشف في كل مرة الذ النكهات الفلسطينية التي تنبض بالحياة في . bites_healthy_albaraka/com.instagram.www://https. قلب دبي،

وتوجه ندى العايدي  دعوة للجميع   ليلاحقوا شغفهم و يطوروا مهاراتهم و يعملوا بجد لتحقيق طموحاتهم ..

كانت هذه نبذه عن قصة نجاح سيدة الأعمال   ندى العايدي  المبدعه وهذا جزء من حكايتها وتدعوكم  لتتعرفوا عليها أكثر عبر  عدة  من مواقع أخبارية وإلكترونية  عبر الشبكة العنكبوتية ومختلف الوسائل الإعلامية المتاحة محليا وعالميا  .

انتهى