احتفاءً بحلول عيد الأضحى المبارك، تنظِّم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تجمع أسر وأفراد المجتمع للاستمتاع بباقة من الأنشطة الثقافية والعروض الأدائية والتجارب الفريدة.

وتقدم الهيئة للمقيمين والزوار فرصة المشاركة في احتفالات عيد الأضحى التي تقام في عدد من وجهاتها الرئيسة، وتشمل “واجهة المجاز المائية”، و”القصباء”، و”شاطئ الحيرة”، و”شاطئ خورفكان”، و”جزيرة النور”، حيث تستضيف كل وجهة برنامجاً حافلاً بالأنشطة والعروض التي تعكس روح وفرحة العيد.

وتقدم مشروعات الضيافة التابعة لـ”شروق”، ومنها “فندق ذا تشيدي البيت – الشارقة”، وتوسعته الحصرية “جناح السراي، بيت خالد بن إبراهيم” للزوار فرصة الاستمتاع بعطلة العيد في مرافق ضيافة فاخرة.

واجهة المجاز المائية

تشكّل “واجهة المجاز المائية” مركزاً لاحتفالية العيد في الفترة 16-22 يونيو، مقدمة للزوار سلسلة من العروض الأدائية والأنشطة التفاعلية، حيث تقدم في كل يوم عروضاً فريدة، منها “فرقة مارياتشي”، و”مسيرة الطبول الأفريقية”، و”عرض الفقاعات”، وغيرها من العروض التفاعلية والحركية.

القصباء

تقدم القصباء، بالتعاون مع “إتش تو بروداكشنز” H2 Productions، العرض الشهير “كتاب الأدغال” من 20 إلى 22 يونيو، والذي يمثل للأطفال إحياء لمغامرات “ماوكلي” ورفاقه من الحيوانات. وتتبعه سلسلة من العروض طوال العام مثل “العودة إلى المدرسة”، “أليس في بلاد العجائب”، “ماجيك فيل تويلاند إكسبريس”، و”سندريلا”.

وتوفر “القصباء” للعائلات والزوار فرصة الاستمتاع بالأنشطة الممتعة من خلال هذه العروض في مسرح القصباء، ولضمان تجربة لا تنسى يمكن للجمهور حجز عرضهم المفضل بزيارة حساب القصباء على إنستجرام @alqasba أو من خلال الرابط:

شاطئ الحيرة

وينظّم “شاطئ الحيرة” في الفترة 16-22 يونيو، احتفالية فريدة تتضمن عروضاً يومية  تشمل “عرض الدمى”، و”مسيرة الطبول الأفريقية”، و”عرض الكرنفال المتجول”، و”عرض التمثال قاهر الجاذبية”، وغيرها من العروض والفعاليات التي تتضمن الرسم على الوجوه، والأنشطة التي تعزز الأجواء الاحتفالية خلال العيد.

شاطئ خورفكان

أما “شاطئ خورفكان” فيتيح لزواره الاستمتاع بباقة متنوعة من الأنشطة، في الفترة من 16-22 يونيو، منها “العروض المتجولة”، و”الياقوت الأزرق”، و”العروض البهلوانية”، و”فرقة مارياتشي”، و”القفز على الحبال”، و”عرض فييستا المتجول”، كما يتيح للأطفال من جميع الفئات العمرية فرصة المشاركة في ورش عمل تعتمد منهج التعليم من خلال الترفيه ضمن “منطقة ألعاب الأطفال – صدف”.

جزيرة النور

وتقدّم “جزيرة النور” برنامجاً حافلاً للأطفال يجمع بين التعبير الفني والعالم الطبيعي، إلى جانب أنشطة تشمل الرسم على الوجوه، وصنع بطاقات العيد، وصنع الفراشات من الأوراق الملونة، بالإضافة إلى برنامج “الفن في الطبيعة” الذي يقدم جولات في الطبيعة مع المشرف وتجربة الرسم، حيث تم تصميم هذه الأنشطة لتعزيز مخيلة الزوار الصغار، وإدخال الفرحة إلى نفوسهم.

فندق ذا تشيدي البيت، الشارقة، وجناح السراي، بيت خالد بن إبراهيم

ويقدم “فندق ذا تشيدي البيت، الشارقة”، عنوان الضيافة الفاخرة، عروضاً حصرية بمناسبة عيد الأضحى، موفراً للضيوف فرصة الاستمتاع بباقة من الفعاليات الخاصة، كتجربة الشواء، وتذوّق أشهى المأكولات العالمية، إلى جانب باقات النادي الصحي وتجارب الاسترخاء، في حين يقدم “جناح السراي، بيت خالد بن إبراهيم” خصوصية فاخرة بمزايا ضيافة استثنائية، تشمل المطاعم والمسابح، والمرافق الترفيهية.

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) هي هيئة رائدة ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة في إمارة الشارقة، وتطور مجموعة متنوعة من وجهات ومشروعات السياحة البيئية، وتسعى الهيئة إلى تعزيز جودة حياة سكان الشارقة، وتجربة زوارها، والحفاظ على التراث الثقافي الغني للإمارة، ومواردها الطبيعية.