آمنه خليفة: المنتدى له دور ريادي في تنمية وتطوير مشاريع صاحبات الأعمال

شارك وفد من غرفة عجمان ومجلس سيدات أعمال عجمان في فعاليات المنتدى السادس لصاحبات الأعمال الخليجيات، والذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ـ ولاية صحار، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف الخليجية، ويهدف المنتدى إلى دعم وتمكين صاحبات الاعمال الخليجيات وإبراز مساهماتها في الاقتصاد الخليجي.

ترأس الوفد سعادة الدكتورة آمنه خليفة آل علي ـ عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ـ رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، عائشة خلفان النعيمي ـ نائب رئيس مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان وعضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان، وشهد المنتدى حضور لافت من كبار المسؤولين الحكوميين ومجالس سيدات الأعمال والجهات الحكومية المعنية بتنمية المشاريع وتطوير الاعمال.

وأكدت الدكتورة آمنه خليفة، على أهمية المنتدى ودوره في تنمية وتطوير مشاريع صاحبات الأعمال ووضع التوصيات لرسم مستقبل ريادة الاعمال النسائية في دول مجلس التعاون الخليجي، موضحة أن المنتدى يوفر منصة خليجية تُمكن صاحبات الأعمال من المساهمة الفاعلة في تنمية الناتج المحلي لدول مجلس التعاون، إلى جانب دور المنتدى في استعراض قصص النجاح المُلهمة لرائدات الأعمال، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين صاحبات الأعمال الخليجيات وفتح قنوات تواصل مباشرة بين مجالس سيدات الاعمال والمؤسسات المعنية بتمكين وتنمية قدرات ومعارف المرأة الخليجية.

وأشادت بجلسات المنتدى والتي حرصت على مناقشة مجموعة من المحاور الرئيسية ومنها، “تمكين المرأة في الاقتصاد الخليجي” لتسليط الضوء على الحوافز والمبادرات الخليجية، ومحور “أثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الاعمال” لمناقشة دور الابتكار والتقنيات الحديثة واستخدامات الذكاء الاصطناعي في تنمية الأعمال، ومحور “الشراكات وخلق العلامات التجارية الخليجية” بحيث ركز المحور على أهمية تعزيز الشراكات والتوسع في المشاريع ونشر العلامات التجارية على نطاق أوسع محلياً ودولياً، ومحور “المسؤولية المجتمعية والبيئية والاستدامة” حيث استهدف المحور التوعية بأهمية المسؤولية المجتمعية في المشاريع الريادية وأهمية التوازن بين الربحية والتأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة وضرورة تبني أفضل الممارسات في هذا المجال، وجاء المحور الخامس بعنوان “الصحة النفسية والتوازن المهني.

وأفادت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أن مشاركة غرفة عجمان ومجلس سيدات أعمال عجمان في منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات جاء من منطلق الجهود المبذولة لتعزيز آفاق التعاون والشراكة مع الجهات الخليجية المعنية بريادة الأعمال.

وأكدت على أهمية المعارض والمؤتمرات الخليجية في دعم أنشطة المرأة والترويج للعلامات التجارية، كما أوصت بضرورة تنويع قنوات التعاون والشراكة بين مجالس سيدات الاعمال الخليجية وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الداعمة لأنشطة المرأة الاقتصادية.

وأثنت الدكتورة آمنه خليفة، على جهود حكومة عجمان لتعزيز مساهمة صاحبات الأعمال في التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة وتقديم الحوافز والمبادرات المبتكرة لتشجيع صاحبات الاعمال على تطوير أعمالهن ودعم تنافسية منتجاتهن.

وخلال أعمال المنتدى قام وفد غرفة عجمان ومجلس سيدات أعمال عجمان بعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية مع الوفود المشاركة لتبادل الخبرات والزيارات وبحث سبل التعاون وفرص تنظيم فعاليات وملتقيات مشتركة مستقبلاً.

كما قامت الدكتورة آمنه خليفة، بتقديم درع مجلس سيدات اعمال عجمان إلى سعادة فيصل بن عبد الله الرواس رئيس اتحاد الغرف الخليجية رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، وإلى المهندس سعيد بن علي العبري، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة.