فازت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بجائزة (SAG) للإنجاز المتميز في نظم المعلومات الجغرافية، وذلك عن منصة نظام المعلومات الجغرافية المؤسسية. حيث تكرّم هذه الجائزة المرموقة تميّز الهيئة في استخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية عبر منصة مؤسسية متطورة تسهم في تحسين كفاءة العمليات التشغيلية، ودعم عملية صنع القرار، وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي.

وذكرت حصة السويدي، مدير إدارة تقنية المعلومات في قطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات أن تنفيذ المنصة المؤسسية لنظم المعلومات الجغرافية تم باستخدام تقنية شركة إزري، مع اتباع أفضل الممارسات في هذا المجال لضمان استمرارية الأعمال، وسرعة التعافي من الكوارث، والمرونة، وأتمتة المهام التشغيلية، بالإضافة إلى تحقيق أعلى معايير أمان المعلومات، كما تؤكد الهيئة التزامها في مواصلة جهودها لتطوير وتبني التقنيات الحديثة، لضمان تقديم أفضل الخدمات والارتقاء بمستوى البنية التحتية في إمارة دبي.

 وقالت السويدي: “يُعدّ هذا الفوز، تأكيداً على مكانة هيئة الطرق والمواصلات كرائدة في الابتكار التكنولوجي وكشريك استراتيجي في تطوير البنية التحتية الذكية لإمارة دبي. ويعكس هذا الإنجاز التزام الهيئة بتبني أحدث التقنيات لتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتقديم خدمات متميزة للجمهور، ما يساهم في تحقيق رؤية دبي كمدينة متقدمة ومستدامة على المستوى المحلي والعالمي. إن استخدام نظم المعلومات الجغرافية ليس فقط خطوة مهمة نحو المستقبل، بل هو أيضاً تأكيد على دور الهيئة في دعم الأهداف الاستراتيجية لحكومة دبي وتحقيق رؤيتها الطموحة. “

لقد فاتك قراءة