في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بين القيادات الشرطية، استقبلت القيادة العامة لشرطة عجمان وفداً من إدارة التحول الرقمي في شرطة أبوظبي للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي واستخداماته في الأنظمة الجنائية والمرورية، وذلك ضمن إطار تحقيق الريادة المؤسسية، وتعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات والمؤسسات في الدولة.

واستقبل العقيد هشام عبد الله بوشهاب مدير إدارة العمليات بشرطة عجمان، بحضور العقيد غيث خليفة الكعبي رئيس مركز شرطة المدينة الشامل، والمقدم خليل إبراهيم الحمادي رئيس قسم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفد إدارة التحول الرقمي بشرطة أبوظبي الذي ضم المقدم د. عبد الله سالم محمد المهري مدير الإدارة، والمقدم أحمد سليمان الظاهري رئيس قسم الذكاء الاصطناعي، بحضور عدد من الضباط وصف الضباط من شرطتي أبوظبي وعجمان.

رحب مدير إدارة العمليات بشرطة عجمان بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات بين القيادات الشرطية لتعزيز جودة العمل الشرطي، وتم خلال اللقاء استعراض أفضل الممارسات التقنية الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدامها في الأنظمة الجنائية والمرورية ونظام الكفالة الالكترونية لمراكز الشرطة الشاملة، وكذلك استعراض مؤشرات التحول الرقمي للخدمات الذكية.

ثم قام الوفد بجولة شملت غرفة العمليات الرئيسية، وغرفة الرقابة والسيطرة بإدارة التحريات، كما زاروا مركز البيانات الرئيسي في قسم الخدمات الإلكترونية والاتصالات، تعرفوا خلالها على أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي المطبقة لتعزيز جودة العمل الشرطي.

وفي ختام الزيارة تقدم العقيد هشام عبد الله بوشهاب بالشكر والعرفان للوفد على الزيارة واختيار شرطة عجمان للاطلاع على أفضل الممارسات، مؤكداً على أهمية استمرار التواصل والتعاون بين لتطوير الأداء والارتقاء بالعمل.