شهد سعادة اللواء راشد خليفة الفلاسي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، جلسة حوارية بعنوان ” استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي” التي نظمتها الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في نادي ضباط شرطة دبي بالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، بحضور العميد نبيل عبد الله الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة، وشركاء الإدارة العامة للنقل والانقاذ من الداخل والخارج، بهدف استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي.

وأكد اللواء راشد الفلاسي، حرص الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وبالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، على عقد لقاءات استشرافية دورية بهدف الخروج بأفكار جديدة ومبتكرة والاستفادة من كل الممكنات لدعم وتطوير منظومة العمل، بما يتناسب مع التوجهات الحكومية وتطلعات القيادة الرشيدة.

وأضاف: تعتبر هذه الجلسة الحوارية فرصة لمناقشة العديد من المواضيع في مجال النقل والتأمينات، إضافة إلى ترسيخ الوعي الاستشرافي لدى العاملين في النقل والانقاذ بمختلف تخصصاتهم، ليصبحوا قادرين على فهم واستيعاب المتغيرات والتحديات المستقبلية التي قد تؤثر على أداء مهامهم واستدامة النتائج.

اهداف الجلسة

ومن جانبها قالت العقيد سميرة آل علي، مدير إدارة التأمينات، إن أهداف الخلوة الاستشرافية تتمثل في استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي، و الاطلاع على آخر التشريعات والسياسات للمركبات ذاتية القيادة، و تأمين المركبات ذاتية القيادة ومخاطر الأمن السيبران ، و دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل المركبات ذاتية القيادة، و مخاطر أمن المعلومات والأمن السيبراني وتهديدات الأمن السيبراني على الأجهزة والمركبات ذاتية القيادة، و دور النظام البيئي للابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي، وأهمية الاتصال كعامل تمكين للتنقل في المستقبل ، ومستقبل التنقل من خلال التقنيات المبتكرة، وغيرها من الأهداف.

محاور الجلسة

وتضمنت محاور الخلوة الاستشرافية، المركبات ذاتية القيادة، والمحركات المستقبلية في مستقبل قطاع النقل والإنقاذ، وتأمين مخاطر الأمن السيبراني.

مشاركة

وشارك في الجلسة الحوارية العديد من الجهات من داخل شرطة دبي وخارجها وهم الإدارة العامة للمرور، ومركز أمن المعلومات، ومركز استشراف المستقبل، وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وشركة البحيرة للتأمين، وهيئة الطرق والمواصلات، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وشركة NGK للتأمين، كذلك شركة Group AGMC الموردة لشركة MWB شركة بيانات، وجنرال موتورز، ومؤسسة الإمارات للاتصالات.

تكريم

في الختام قام سعادة اللواء راشد الفلاسي بتكريم الشركاء والمتحدثين وجميع من ساهم في إنجاح هذه الجلسة متمنياً لهم المزيد من التفوق والنجاح.

عبد الله المري يشهد سباق البراحة المجتمعي بمشاركة أكثر من 1200 مُشارك

شهد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، سباق البراحة المجتمعي، الذي نظمه مجلس “الروح الإيجابية” بالتعاون مع مركز شرطة المرقبات، ضمن فعاليات ملتقى البراحة المجتمعي، بحضور العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والعميد راشد محمد صالح الشحي، مدير مركز شرطة المرقبات، والعميد الدكتور عبد الرحمن محمد شرف، مدير مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والسيدة فاطمة بوحجير، رئيس مجلس الروح الإيجابية، وعدد من الضباط والأفراد، بمشاركة 1200 من أفراد الجمهور.

وأشاد معالي القائد العام لشرطة دبي بجهود المجلس، مؤكداً أن هذا السباق يهدف إلى تعزيز الوعي بمجموعة من القيم المجتمعية، إلى جانب الارتقاء بجودة حياة الأفراد، وتعزيز الانسجام الاجتماعي، وترسيخ قيم التسامح والتعايش واحترام الآخرين، بما يدعم استراتيجية دبي لجودة الحياة 2033. كما يعكس التزام شرطة دبي العميق بالدورين المجتمعي والتوعوي، عبر تنظيم فعاليات وسباقات مجتمعية ورياضية، تُكرس لبناء مجتمع متماسك يدعم التنوع الثقافي والفكري بين الأفراد.

ويأتي تنظيم هذا السباق، في ختام فعاليات ملتقى البراحة المجتمعي، والذي نظمه مجلس الروح الإيجابية على مدار 6 أسابيع، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شخص من مختلف الجنسيات والأعمار، للتوعية بخدمات شرطة دبي، وتعزيز قنوات التواصل، وترسيخ قيم التسامح والتعايش واحترام الآخرين عبر إشراكهم في فعاليات ومبادرات وبطولات رياضية ومجتمعية، منها “التجديف الهوائي” و”الدراجات الثابتة” و”شد الحبل”، وبطولة الذراعين، إلى جانب تنفيذ محاضرات توعوية للجمهور في السلامة المرورية، والخدمات المقدمة عبر التطبيق الذكي والموقع الالكتروني الرسمي لشرطة دبي.

وفي ختام السباق، كرم معالي القائد العام لشرطة دبي، الشراكاء الاستراتيجيين، ممثلين بمجلس دبي الرياضي، وهيئة الطرق والمواصلات، و مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومؤسسة دبي للإعلام، واتحاد الإمارات لألعاب القوى، وفريق نبض الإمارات التطوعي. إلى جانب تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وفق كل فئة في سباق الـ3.5 كلم.