أكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أهمية الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في خدمة المجتمع، والعمل على إسعاده من خلال دورها الإنساني المهم في عمليات الإنقاذ والاستجابة السريعة مع الحوادث في مختلف أماكن حدوثها.

جاء ذلك خلال اطلاع معاليه على سير العمل في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء راشد خليفة الفلاسي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، والعميد نبيل عبد الله الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، والعقيد أحمد المهيري، مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.

المؤشرات الرئيسية

واطلع معالي الفريق عبد الله المري على المؤشرات الرئيسية للإدارة العامة للنقل والإنقاذ التي تتمثل نسبة التغطية الأمنية لدوريات الإنقاذ، ومتوسط زمن استجابة دوريات الإنقاذ للحوادث، خلال فترة زمنية محددة، ونسبة جاهزية الدوريات الأمنية، ونسبة جاهزية المركبات والآليات، ونسبة الاستعداد لمواجهة بقع الزيت في المياه، ونسبة السعادة لموظفي الدورية.

المبادرات والمشاريع

كما واطلع معاليه على أهم المبادرات والمشاريع التي تقوم بها الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، ومنها مراكز الاستجابة المشتركة بين شرطة دبي والدفاع المدني  ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والهادفة إلى تعزيز التعاون وتقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة، ومبادرة الوصول إلى صفر الحوادث  الهادفة إلى خفض حوادث المركبات سنويا للوصول الى صفر حوادث، ومبادرة “نجوم القيادة الآمنة” التي تهدف إلى حث السائقين على الالتزام بالقوانين المرورية للارتقاء بمستوى الأداء والمساهمة في تعزيز السلامة المرورية على الطرقات، الأمر الذي يعزز من تواجد دوريات الشرطة في مناطق اختصاصها وفقاً للأهداف الاستراتيجية لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة ومدى جاهزية المركبات للخدمة، وتم تكريم 66 سائقاً مثالياً هذا العام، و 23 سائقاً مثالياً في العام 2023.

مهمات

واطلع معالي الفريق المري على إحصائيات إدارة البحث والإنقاذ، منها التعامل مع 276 حادثاً في العام الماضي، شملت حوادث برية وعمليات إنقاذ مصابين في حوادث سقوط وانحصار، وإخراج عالقين في سيارات ومنازل ومصاعد، كما قامت بتنفيذ 5324 مهمة في العام الماضي.

سيناريوهات

وعرضت الفرق التخصصية في الإدارة أمام معالي الفريق عبد الله المري، مجموعة من سيناريوهات الحوادث وآليات التعامل معها، ومنها التعامل مع تدهور مركبة، وانحشار سائق، وعمليات إنقاذ باستخدام الحبال، والتعامل مع المحشورين في المباني والمصاعد الكهربائية، وعمليات النزول بالحبال من أعلى المباني، إضافة إلى عرض جاهزية مركبات البحث والإنقاذ.

شرطة دبي تضم “ديار للتطوير” إلى عروض ومزايا بطاقة “إسعاد”

وقع مركز بطاقة إسعاد في القيادة العامة لشرطة دبي، و”ديار للتطوير”، مذكرة تعاون، يحصل بموجبها حاملو بطاقة إسعاد على خصم 20% على أسعار الغرف والمأكولات والمشروبات في جميع الفنادق التابعة للشركة (ديار للضيافة)، وخصم 10% على الإيجارات الخاصة بالعقارات المملوكة، وخصم 10% على رسوم الصيانة.

وقعت الاتفاقية من جانب شرطة دبي، منى العامري، رئيس مركز بطاقة إسعاد، ومن جانب “ديار للتطوير” سعيد محمد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة ديار، بحضور العقيد مسعود الحماد، نائب مدير مركز بطاقة إسعاد، وعدد من الأفراد والضباط من كلا الجانبين.

ورحبت منى العامري بالسادة الحضور، مؤكدة أن هذا التعاون، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز شراكاتها مع القطاعين الحكومي والخاص، بما يعزز استدامة السعادة وجودة الحياة لكافة حاملي بطاقة إسعاد. وأضافت “نلتزم في مركز بطاقة إسعاد، وبتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بتقديم مبادرات وخدمات مميزة ونوعية للوصول ببطاقة إسعاد إلى مستويات رائدة مقارنة بمثيلاتها، وترسيخ مقومات وأسباب السعادة، مواكبة لتوجهات الدولة في نشر السعادة بين أفراد المجتمع.”

ووجهت العامري شكرها إلى “ديار للتطوير” ، و شركة أونتيغرا التابعة لها ، نظير جهودهم وتعاونهم لضمان تحقيق الأهداف المرجوة لكلا الطرفين، وحرصهم على تقديم خدمات ومميزات استثنائية.

من جانبه، قال سعيد محمد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة ديار ” تُترجم مبادرة “إسعاد” حرص شركة  ديارعلى  ترسيخ بيئــة عمــل محفّــزة من خلال بناء شراكات مثمرة مع الجهات المحلية. نسعى في ديار إلى تحقيق النجاح و التميّز،ومن شأن هذا التعاون أن يترك أثراً إيجابياً على الموظفين ويعمل على تحفيز الإنتاج المؤسسي، كمبادرة استراتيجية لتعزيز الرفاه الوظيفي.”

بنود الاتفاقية

وبموجب المذكرة، يقدم الطرف الثاني (ديار للتطوير) لحاملي بطاقة إسعاد خصماً بقيمة 20% على أسعار الغرف والمأكولات والمشروبات في جميع الفنادق التابعة للشركة (ديار للضيافة)، وخصماً بقيمة 10% على الإيجارات الخاصة بالعقارات المملوكة، وخصماً آخر بقيمة 10% على رسوم الصيانة وفق الطلب والتقارير، وفي المقابل يضم الطرف الأول (إسعاد) موظفي الطرف الثاني إلى برنامج إسعاد، مع إشعارهم بكافة الخصومات والمميزات في مختلف قطاعات إسعاد.

“إسعاد”

وتهدف بطاقة “إسعاد” إلى تسهيل حصول الموظفين وأفراد عائلاتهم على احتياجاتهم الاستهلاكية والصحية والتعليمية في مختلف القطاعات، بأسعار مخفضة، وتوفير عروض ومزايا، والحصول على خدمات ذات جودة عالية تلبي تطلعاتهم وتسهل حياتهم وتعزز جودة حياتهم.

نبذة عن “ديار”

تُعد ديار للتطوير شركةً رائدةً في التطوير العقاري والخدمات العقارية ومقرها دبي. وشهدت ديار نمواً كبيراً منذ تأسيسها في عام 2002، حيث أصبحت من أبرز الشركات في القطاع ضمن المنطقة، برأسمال يبلغ 4.38 مليار درهم إماراتي.

وتتمتع الشركة بمكانة تؤهلها للعب دور محوري في تطوير المشهد العقاري في المنطقة، حيث ساهمت معلوماتها المعمقة في السوق وخدماتها عالمية المستوى، بالإضافة إلى الدعم الكبير في إدارة الممتلكات للمجتمعات في طيف متنوع من المحافظ، في تعزيز مكانتها الرائدة ضمن المشهد العقاري في المنطقة.

وتشكل ديار مزوداً شاملاً للحلول العقارية، بفضل التزامها بالتميز ورؤيتها في إنشاء بيئات طبيعية للمعيشة واعتماد استراتيجيات تتمحور حول العملاء. وتقدم الشركة خدمات شاملة في تطوير العقارات وإدارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومنذ انطلاقتها قبل 21 عاما، قدمت شركة ديار للتطوير مشاريع رائدة بصمت الساحة العقارية. و تمتد بصمة التميّز هذه لتغطي مناطق الخليج التجاري، مرسى دبي، البرشاء، مركز دبي المالي العالمي، أبراج بحيرات الجميرا، مدينة دبي للإنتاج، واحة دبي للسليكون، مجمع دبي للعلوم و البرشاء هايتس، كما أطلقت ديار مؤخرا مشروعا في منطقة داونتاون جبل علي.

و خلال العام 2023، تم إدراج مجموعة ديار ضمن قائمة أفضل 100 وسيط ومطور عقاري في العالم كما حازت على جائزة أفضل مطور عقاري في فبراير 2024.

وتوفر ديار خدمات إدارة المرافق لمحفظتها من الوحدات التجارية والسكنية، كما تترأس الشركة فريقاً إدارياً مؤسسياً لضمان رفاهية أصحاب العقارات. وتمتثل ديار لتشريعات الضمان والقوانين العقارية ذات الصلة في دولة الإمارات، وهي مُسجلة في مؤسسة التنظيم العقاري في دبي تحت الرقم المرجعي 15/07.