شهد العميد مروان عبد الكريم جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، ونائبه العميد صلاح جمعة بوعصيبة، ختام دورة أخصائي تغذية رياضية، لعدد 14 نزيلة في سجن النساء، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

وأوضح العميد مروان جلفار أن الدورة تُعد إضافة نوعية لكل من يرغب في التخصص مُستقبلاً في مجال التغذية الرياضية بعد انقضاء فترة محكوميته، نظراً لما تتضمنه من معلومات قيّمة خاصة وأنها معتمدة، وقُدمت على أيدي مُتخصصين وخبراء مُعتمدين من الاتحاد الدولي لسجلات مُحترفي التمارين الرياضية (ICREPs).

وأكد العميد جلفار أن الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، تولي الجانب المهني والتعليمي للنزلاء والنزيلات أهمية كبيرة، نظراً لتأثيره الجوهري في تغيير حياة النزيل بعد خروجه من السجن، وزيادة فرص امتهانه لمهن شريفة تُعينه في الحياة وتأخذ بيده إلى جادة الصواب مرة أخرى.

وأضاف أن الدورات والورش والبرامج التعليمية والحرفية والمهنية التي توفرها الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية للنزلاء، مُتنوعة وتشتمل مختلف التخصصات، منها دورة صناعة المبادرات المجتمعية، والتصميم الفوتوغرافي وبرامج الجرافيكس، وتصميم الفيديو الاحترافي، ودورات في اللغات، وإدارة فن الغضب، والتحديات وطرق النجاح، ودورة تنمية وتطوير الابداع، ودورة محرك ثلاثي الأبعاد، ودورة الزراعة العضوية، ودورة الكاريكاتير الصحفي، ودورة ميكانيكا محرك المركبات، ودورة تصميم الحدائق المنزلية، ودورة تقنيات القطع بالليز، هذا إلى جانب العديد من الدورات الحرفية واليدوية التي تعينهم على فتح مشاريع خاصة بهم.

وتضمنت دورة أخصائي تغذية رياضية شرحاً حول مفاهيم التغذية وتطبيقاتها للرياضيين، وعلاقاتها بإنتاج الطاقة في الجسم وأنواع الأغذية والمكملات الغذائية، وكيفية وضع خطة تغذية للرياضيين في الألعاب الجماعية والفردية وألعاب القوى والفئات الخاصة، إلى جانب برامج تدريبية تتعلق بالتطبيقات الغذائية في مجال إدارة الوزن سواء لعمليات التنحيف أو زيادة الوزن.

خلال فعاليات اللقاء المفتوح لمبادرة “صوتك مسموع”

سكان منطقة الرفاعة يشيدون بالخدمات المتميزة لشرطة دبي

أشاد سكان منطقة الرفاعة بجهود القيادة العامة لشرطة دبي في بسط الأمن والأمان في الامارة، بالإضافة إلى تقديمها للخدمات المميزة التي تلبى احتياجات الجمهور. 

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته شرطة دبي مع المواطنين والمقيمين والشركاء في منطقة اختصاص مركز شرطة الرفاعة، ضمن مبادرة اللقاء المفتوح “صوتك مسموع” الذي يهدف إلى تعزيز التواصل وتفعيل قنوات الاتصال المباشر مع أفراد المجتمع، بما يكفل مشاركة الجمهور في إبداء الملاحظات والمقترحات.

وشهد اللقاء سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، بحضور اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، واللواء عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز بردبي، والعميد جمعة خلفان المهيري، نائب مدير مركز شرطة الرفاعة، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين، والمواطنين والمقيمين والشركاء في منطقة اختصاص المركز.

وأكد اللواء خليل المنصوري أن اللقاء يأتي ضمن مبادرة “صوتك مسموع” التي تهدف إلى سماع آراء ومقترحات المواطنين والمقيمين في الإمارة، والتواصل المباشر معهم للوقوف على جودة الخدمات المقدمة لهم، لافتاً إلى أن شرطة دبي تأخذ كافة الآراء والمقترحات المقدمة لها من أفراد مجتمع دبي بعين الاعتبار وتتابعها، وأن مكاتب شرطة دبي مفتوحة وجاهزة دائماً للتواصل مع الجميع في مختلف الأوقات.

أهمية التواصل

من جانبه أكد العميد جمعة خلفان المهيري، أهمية تنظيم اللقاءات المباشرة والتواصل مع كافة أفراد المجتمع، مشيراً الى أن جهود شرطة دبي لا تقتصر على تقديم خدماتها الشرطية والأمنية فقط، لكنها تتعدى ذلك إلى تنسيق الجهود والتواصل بشكل مستمر مع جميع الدوائر الحكومية الأخرى لتقديم خدمات تعكس جودة الحياة في إمارة دبي.

وقال العميد جمعة المهيري إن مبادرة “صوتك مسموع” تهدف إلى نشر الوعي لدى أفراد المجتمع عن الخدمات التي تقدمها شرطة دبي، عبر فتح قنوات التواصل الفعّالة مع القاطنين في المناطق السكنية، مشيراً إلى أن أحد أهداف المبادرة تتمثل في تعزيز الثقة في الخدمات التي تقدمها الشرطة، وتسويق الخدمات، ومشاركة أفراد المجتمع في تعزيز الأمن، والاطلاع على الملاحظات والاقتراحات، وتنظيم الأنشطة والفعاليات المشتركة.

مجلس مديري مراكز الشرطة

وقدم العميد ماجد السويدي، مدير مركز شرطة البرشاء، نبذة عن مجلس مديري مراكز الشرطة، بالإضافة إلى الخدمات والمبادرات التي تقدمها مراكز الشرطة لأفراد المجتمع، مشيراً الى أهمية مثل هذه اللقاءات في الاستماع إلى ملاحظات وأراء الجمهور، مما يؤدي إلى تحسين الخدمات.

الجرائم الالكترونية

وقدم العميد سعيد الهاجري مدير إدارة المباحث الالكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، شرحاً للحضور حول منظومة عمل منصة” E-crime” الخاصة بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسلة وسهلة من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae، والتي تشمل: جرائم الابتزاز الإلكتروني والاختراق الإلكتروني، والاحتيالات المالية، والاستخدامات غير المشروعة للبطاقات الائتمانية.

حماية الطلبة

واستعرض العقيد الدكتور عبد الرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات خلال اللقاء، أهداف برنامج المركز والبرامج التوعوية التي يقدمها لطلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى الفعاليات التي ينظمها لمختلف فئات المجتمع بالتعاون مع مجلس مديري مراكز الشرطة.

الشرطي جارك

وقدم العقيد عارف بيشوه، مدير إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، شرحاً إلى الحضور حول مبادرة “الشرطي جارك” والتي تعتبر جسراً بين شرطة دبي والمجتمع للتواصل والتعاون والعمل معاً لبناء مجتمع أكثر أمناً.

ولفت العقيد عارف بيشوه إلى أن لمبادرة ” الشرطي جارك” حققت نتائج إيجابية خصوصاً بعد تطويرها لتشمل التطوع في كافة التخصصات والمجالات من قبل العسكريين والمدنيين والمواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن المبادرة ساهمت في حل الكثير من الإشكاليات وعززت التواصل المجتمعي في كثير من الأحياء، الأمر الذي ساهم في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع.

الخدمات المجتمعية

بدوره، قدم المقدم ماجد البردان، مدير مركز اسعاد المتعاملين في الإدارة العامة للشؤون الإدارية، شرحاً عن خدمات شرطة دبي المجتمعية والأمنية المقدمة للجمهور عبر مراكز الشرطة والموقع الالكتروني والتطبيق الذكي، والمراكز الذكية SPS، إضافة إلى مركز الاتصال 901.

كما قدم نبذة عن آلية تسجيل بلاغ جنائي في مركز الشرطة الذكي، دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، وعبر التواصل المباشر عبر الفيديو مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة.

مبادرات

واستعرض المقدم أحمد الحفيتي، مدير إدارة المبادرات والمشاريع في الإدارة العامة للتميز والريادة، المبادرات والمشاريع التي تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي والتي تُقام وفقاً لاستطلاعات رأي المتعاملين، ومبادرة “صفر متعامل”، و”المدير في اسعادكم”، وغيرها من المبادرات الأخرى.

تكريم

وفي الختام، كرّم سعادة اللواء خليل المنصوري الشركاء الداعمين لمركز شرطة الرفاعة، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.