في إطار سعيها المتواصل لجذب اهتمام المشاهدين والابتكار الدائم في مجال البرامج التلفزيونية، تقدم  قناة الشارقة لجمهورها الواسعبرنامجا جديدا ضمن دورتها الجديدة تحت عنوان  “سفيرات المعاني” الذي يسلط الضوء على إبداع المرأة العربية في مجالات متعددة .

وكعادتها ، حرصت قناة الشارقة على التميز وإظهار البرنامج الجديد بصورة رائعة ، حيث أسندت الإعداد والتقديم للشاعرة والإعلامية روضة الحاج التي أبدعت في تقديم ضيفاتها على وقع نغمات العود الدافئة . ويتم تسجيل “سفيرات المعاني” في استوديو خاص يحتضنه مبنى مجموعة بيئة الرئيسي المتفرد في جماله والذي يعد أحد أكثر المباني استدامة وذكاء في العالم .

البرنامج الحواري من انتاج أنوار فخري وإخراج منى عبد العزيز ، ويطل على مشاهديه كل خميس عند التاسعة والربع مساء  وقد استضاف البرنامجالدكتورة والإعلامية نشوة الرويني صاحبة المسيرة الذهبية في مجال الإعلام والأعمال والنشاط الإنساني أيضا ، كما استضاف الفنانة التشكيلية والشاعرة والروائية الكويتية ثريا البقصمي التي وصل إبداعها إلى العالمية وحصلت على العديد من الجوائز  وستكون ضيفة البرنامج القادمة ،الشيخة مي بنت محمد آل خليفه رئيس مجلس أمناء مركز الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفه للثقافة والبحوث بالبحرين .

ويأتي برنامج “سفيرات المعاني” استثنائيًا في تصميمه وفكرته ويقدم فرصة للنساء الطموحات والمبدعات من مختلف التخصصات للمشاركة في تجربة تلفزيونية فريدة تساهم في نشر الفكر والتواصل الفعّال . ويتم اختيار “سفيرات المعاني” بعناية فائقة، فالبرنامج يستمد قوته من قوة ضيفاته وبصمتهن البارزة في مختلف المجالات .

وأكد سالم علي الغيثي مدير تلفزيون الشارقة أن”سفيرات المعاني” يعتبر تجربة تلفزيونية فريدة تنطلق من الشارقة بإدارةفريق متخصص يسعى جاهدًا لتقديم محتوى هادف وملهم للمشاهدين وذلك ضمن رؤية هيئة الشارقة للإذاعة والتالفزيون القائمة علىدعم وتشجيع المبدعات العربيات، وتعزيز دورهن في المجتمع .

وأضاف سالم الغيثي : حرصنا على أن يكون برنامج سفيرات المعاني منبرًا مهمًا للتعريف بالمواهب النسائية وإبراز إنجازاتهن في مجالات الإبداع المختلفة مع التركيز على شخصيتهن القوية التي قادتهن لتخطي الصعاب وتحقيق النجاح لتكون القصص التي نعرضها مصدر إلهام للأجيال القادمة . نحن فخورون بتقديم هذا البرنامج لأننا نؤمن بأهمية دعم وتشجيع المبدعات العربيات وإبراز إنجازاتهنونحن ملتزمون بتقديم مزيد من البرامج التي تعزز مكانة المرأة في المجتمع وتسلط الضوء على مواهبها وإنجازاتها .