استمرارا لدورها المجتمعي وبتوجيهات من معالي الفريق ضاحي خلفان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، ومتابعة نائب رئيس مجلس الأمناء سعادة المهندس يحيى سعيد لوتاه، انطلق برنامج “حوار النخبة”، الذي تستضيف خلاله المؤسسة كبار الأطباء ورواد المجال الطبي أصحاب التجارب المهنية الثرية والمتميزة في جلسات حوارية دوريةيستهدف البرنامج المستمر لستة أشهر تسليط الضوء على أهم المهارات والخبرات الإكلينيكية المحلية والعالمية وخلق خريج مكتمل الصفات يجمع بين العلم والإنسانية والتميز، عبر استعراض خبرات كبار الأطباء العملية والطبية اللازمة للنجاح والتميز أثناء الدراسة. “سعيد أحمد لوتاه الخيرية” تطلق “حوار النخبة” لصقل مهارات طالبات “دبي الطبية، يحضرها طالبات كليتي دبي للطب والصيدلة للبنات، وأساتذة الكلية للاستفادة من الخبرات العميقة لرواد المجال الطبي ومهاراتهم.  

وانطلقت أولى فعاليات البرنامج باستضافة استشاري أمراض الدم والسرطان والصيدلة السريرية والباطنية د. حسين زاده، وتفقده مستشفى جامعة دبي الطبية للاطلاع على إمكانيات المستشفى ودوره الحيوي في رفد برامج الكليات الطبية بالمهارات الإكلينيكية المطلوبة أثناء التدريب العملي، وكذلك إعطاء نصائحه للطالبات وأساتذة الكلية حول مستقبلهم المهني من خلال حوار فعال جرى في مجلس مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية، تحت عنوان ” مواكبة مستجدات العلم وأثرها في الحياة”. 

وأشاد زاده بمستشفى جامعة دبي الطبية وإمكاناتها المتقدمة التي ترشحها لتكون الأفضل على مستوى الدولة ولاسيما أنها نموذج إماراتي يمتلك أحدث الأجهزة الطبية. 

وخلال حواره مع طالبات كلية دبي الطبية، شدد استشاري أمراض الدم والسرطان في الإمارات العربية المتحدة، وقطر وأيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليونان والمملكة المتحدة، على ضرورة التقرب النفسي والإنساني مع المريض خلال رحلة الكشف والعلاج، والتحلي بالتواضع والالتزام بالرقي العلمي والاجتماعي.

وأضاف أنه على الطبيب مواكبة آخر مستجدات العلم فيما يخص المعدات الطبية والأساليب العلاجية، مع العمل على تطوير المهارات باستمرار وحضور المؤتمرات الدولية والعلمية ذات السمعة والمصداقية، وعدم إهمال أو استصغار أي معلومة طبية جديدة.

وأكد أنه على الأطباء الحرص في اتخاذ القرارات والحذر من منظومة شركات التأمين والأدوية، وعدم تقديم المال قبل العلاج في أي حال من الأحوال. 

ويسعى برنامج “حوار النخبة” لخلق لغة تواصل بين جيل صنع اسمه وحقق نجاح ومارس الحياة المهنية لعشرات السنوات في دول مختلفة، وآخر يأمل في الاستمرار في الريادة عبر ارتشاف خبرة من سبقه، ليخلق برنامج “حوار النخبة” بيئة حاضنة تلتقي فيها العقول، وتؤهل الطلاب إلى الحياة المهنية بشكل أكثر احترافية. 

ومن المقرر أن يتم قياس مدى استفادة الطالبات بالبرنامج عبر استبيانات دقيقة، لتحقيق الاستفادة القصوى للطالبات وجمع أبرز ما جاء بجلسات “حوار النخبة” في محتوى واحد، مع إمكانية تقديمه كمحتوى دراسي إضافي للطالبات يساعدهن في اكتساب مهارات عملية أكثر.