نظمت الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي لقاء مفتوح مع موظفي مركز شرطة القصيص،  ضمن برنامج “قريبون منكم”، الذي يهدف إلى تلمس احتياجات الموظفين عن قرب وصولا لتحقيق مستويات متقدمة في استدامة سعادة موظفي شرطة دبي.

وحضر اللقاء العقيد الدكتور جاسم محمد الملا، نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، والمقدم محمد العسماوي رئيس قسم السعادة والإيجابية، وعدد من الضباط وضباط صف والأفراد.

وفي بداية اللقاء ثمن العقيد الدكتور جاسم الملا، الدور الكبير الذي يقوم به موظفو مراكز الشرطة في تحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة دبي والتميز في العمل، لافتاً إلى أن مثل هذه اللقاءات مع الموظفين تهدف إلى تعزيز التواصل الفعال والهادف لتحسين الخدمات المقدمة لهم. 

تشجيع الموظفين

وأكد العقيد الملا حرص شرطة دبي على تشجيع وتكريم الموظفين المتميزين والإشادة بجهودهم، وتوفير مزايا عديدة سواء في الجانب الصحي أوالسكني أو التعليمي أو المادي، مشيراً إلى أن مثل هذا التواصل معهم ينتج عنه معرفة مواطن التحسين في الخدمات المقدمة لهم، الأمرالذي ينعكس إيجابا على منظومة العمل ويعزز قيم الولاء ويحقق التناغم والترابط في أداء مختلف المهام الوظيفية، مبيناً أن شرطة دبي تقدر جهد كل موظف يعمل بجد واجتهاد لتحقيق مؤشرات مكافحة الجريمة وبسط الأمن والأمان وإسعاد الجمهور من المتعاملين مع شرطة دبي.

بيئة إيجابية

من جهته  قال المقدم محمد العسماوي إن شرطة دبي تحرص دائما على توفير بيئة عمل إيجابية وسعيدة للموظفين من خلال تنظيم العديد من المبادرات، إلى جانب حرصها على تقدير جهود الموظفين من خلال التكريم والتحفيز المستمر لهم، مؤكداً أن شرطة دبي تولي اهتماما كبيرا لتحقيق واستدامة سعادة موظفيها كونها تدرك أن آثار الرضا الوظيفي تنعكس بشكل كبير على الإنتاج وجودة الأداء في العمل، وتعزز روح المبادرة والإبداع، وبالتالي ينعكس ذلك على تحقيق مؤشر سعادة الجمهور الخارجي.

تعزيز التواصل

وأشار المقدم العسماوي إلى أن متابعة احتياجات الموظفين أولوية تحرص عليها القيادة العامة لشرطة دبي من خلال توفير قنوات مختلفة لتعزيز التواصل بين الموظف والمسؤول، التزاماً من القيادة العليا بفتح قنوات الاتصال مع موظفيها للاستماع إليهم واستيعاب مطالبهم وآرائهم وشكاواهم واقتراحاتهم، وصولا إلى تحقيق مؤشرات أداء عالية.

“قريبون منكم”

وبين المقدم العسماوي أن هذه اللقاءات والنزول الميداني على الموظفين يأتي ضمن برنامج “قريبون منكم” الذي يهدف إلى تلمس احتياجات الموظفين، وسيشمل البرنامج النزول إلى كافة الإدارات العامة ومراكز الشرطة وخاصة الإدارات الميدانية والتي تسهم بشكل مباشر في تحقيق المؤشرات الحيوية، مؤكداً التزام شرطة دبي على إطلاق مبادرات وخدمات استثنائية وريادية للموظفين تفوق توقعاتهم، تحقيقاً لرؤية القيادة.

وحث الموظفين على أداء مهامهم على أحسن وجه بما يحقق تطلعات القيادة العامة لشرطة دبي في خلق بيئة عمل سعيدة ومستدامة، مؤكداً أن الهدف من اللقاء المفتوح والنزول الميداني هو الاستماع إلى آراء الموظفين بشفافية ودون حواجز للوقوف على احتياجاتهم والتواصل المباشر معهم.

خدمات

واستعرض كل من العقيد جاسم الملا والمقدم العسماوي الخدمات والجهود التي تبذلها شرطة دبي، لإسعاد الموظفين في جوانب عدة أبرزها الخدمات التعليمية وبرامج الإسكان والاجتماعية والصحية وغيرها من الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للموظفين.

آراء الموظفين

واستمع كل من العقيد الملا والمقدم العسماوي، إلى ملاحظات موظفي الإدارة حول سير العمل بصورة شفافة، وقدم الموظفون خلال اللقاء مجموعة من الملاحظات والاقتراحات والاستفسارات حول سبل تطوير العمل وأوضاع الموظفين فيما أجاب العقيد الملا والمقدم العسماوي سعليها ووجها بمتابعة بعضها والنظر إلى إمكانية تطبيق بعض الاقتراحات.

الاستقرار الوظيفي

وفي ختام الزيارة، أكد العقيد جاسم الملا والمقدم العسماوي حرص شرطة دبي بتوجيهات ومتابعة دائمة من معالي القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري على تحقيق الاستقرار الوظيفي، والتركيز على الموظف الذي يعد رأس المال الحقيقي في القوة، مؤكدين مرة أخرى أن الهدف من هذه الزيارات الميدانية المستمرة هو تأكيد وصول صوت الموظف للمسؤولين والعمل على تلبيتها بما يتوافق مع النظم والقوانين المعمول بها.

كرم سعادة اللواء دكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، بشرطة دبي، عددا من الشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، للدور المتميز في تعزيز العمل التكاملي المشترك، والذي يحقق التوجهات الحكومية والأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان للمجتمع.

وحضر التكريم الذي أقيم في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، سعادة اللواء أحمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وسعادة اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد دكتور صالح الحمراني، نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعقيد عدنان علي محمد، نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون العمليات الذكية، والعقيد مهندس حسين أحمد بن غليطة، نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية، وعدد من كبار الضباط.

وأكد سعادة اللواء دكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، أن القيادة العامة لشرطة دبي تثمن هذه الجهود المستمرة والتواصل الفعال بين مختلف الجهات والدوائر والمؤسسات في القطاع الحكومي والخاص لتحقيق الأهداف المشتركة، وترجمة توجهات الحكومة في توطيد العمل التكاملي والفرق المشتركة على أرض الواقع والعمل بروح الفريق الواحد.

وأشاد سعادة اللواء دكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، بالشركاء والمتعاونين مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، ودورهم في التواصل والتعاون الوثيق في مختلف فرق العمل المشتركة، والمشاريع والندوات والورش والمؤتمرات، والتي تعكس المستوى المتقدم من الأداء والتناغم في سبيل تحقيق النتائج والأهداف الاستراتيجية التي تصب في خدمة المجتمع وجودة الحياة.