عقدت بتنظيم من مؤسسة قطوف للفعاليات والوان كرفت بعجمان

دورة صناعة الصابون من المنزل  تحت شعار  الصابون الصحي “فن ومهارة”

عجمان ،4يناير 2024 تغطية  آمنة اللحام

عقدت على مرسى عجمان دورة تدريبية في طريقة تصنيع الصابون  منزليا تحت شعار الصابون  فن وجمال ومهارة والتي   شاركت بها عدد من  رائدات الأعمال وربات البيوت من صاحبات المشاريع الصغيرة بعنوان “صناعة الصابون من المنزل  “فن ومهارة ” بحضور عدد من طالبات المدارس والأمهات المشاركات فيها .

نظمت الدورة مؤسسة قطوف للفعاليات والوان كرفت للمشاريع الصغيرة بمشاركة الكوتش خلود حسونة والمدربة فاطمة داوود المختصة  بالمشاريع  المنزلية .

تهدف الدورة إلى تشجيع ربات البيوت على تعلم مهارات لمهن تقليدية مختلفة تصنع بالبيوت لتمكينهن إقتصاديا من خلال تصنيع الصابون  بأنواعها  وبيعها في المعارض بمختلف المناسبات حيث يتم تصنيعها بمواد طبيعية بشكل كامل وزيوت عطرية طبيعيةمحضرة منزليا.

وعبرت المشاركات في الدورة عن شغفهن بتعلم بحب كيفية صناعة الصابون من المنزل  لتعلم صناعتها بيديهم بعدما  أن يتقن كيفية  صناعتها لتوزيعها كهدايا على الأصدقاء وأفراد العائلة ومن يتابعهن بالبيئة المحلية .

وخلال الدورة تم التعرف على انواع الإستخدامات للصابون العطرية وكيقية الحصول على  الالوان المستخدمة والعطور الزيتية وقوالب خاصة بتزيينها بالمواد  الاصطناعية  بروائح متنوعة على رأسها العطور العربية مثل العود والعنبر لتناسب الزبائن المحليين والعرب.

روائح عطرية

وبينت المدربة فاطمة داوود ان جميع أنواع صناعة الصابون   تتوزع بطريقة مبتكرة وراقية في المرافق الصحية بالمنزل وتوضع على أرفف خشبية في المنزل .روائح عطرية
وأكدت خلود حسونة المدربة بالدورة  أنها  تصنع الصابون  باستخدام مواد طبيعية بالكامل تحضرها من البيئة المحلية بحيث تكون  خالية من أي مواد كيماوية وغير مضرة للتنفس بروائح طبيعية عطرة. مشيرة أنه بعد الأنتهاء من صناعتها نجففها وتقوم بتغليفها  بتصاميم مختلفة تتناسب  مع جميع أنواع المناسبات والمنازل والمرافق الحيوية مثل الصالونات والمطاعم .

وأشارت المدربة حسونة  الى أن تصنيع الصابون _البلدي و الصابون_السائل  _من_الزيت_من الزيت المستعمل بقوة الليمون للمواعين والملابس  ويستخدم لإزالة بقع زيت فى الملابس او اى نوع من أنواع الدهون وفى اى نوع من القماش انواع الدهون  بهذا تكوني قد أسست  مشروع فى البيت هيكسبك دهب  ويسهم في تمكينك إقتصاديا من خلال البيع بالمعارض التسويقية مع سيدات الأعمال وبكافة المناسبات .

#انتهى#