عجمان،8فبراير 2024 متابعة وتغطية آمنة اللحام 

نظمت على شاطيء  مارينا عجمان دورة الرسم على الفخار أول أمس شاركت بها عدد من طالبات المدارس الموهبات بحضور عدد من  الأمهات و الفنانات التشكيليات في عجمان. 

وبدأت الدورة الكوتش الدولي آمنة اللحام  يتقديم شرح  مفصل حول جماليات الفن التشكيلي وأهمية تعلم طرق  الرسم على الفخار التي تتحول إلى قطع أبداعية فنية و مقتنيات منزلية جاذبة  كي  تستخدم لتزيين المنازل والزراعة أحيانا .

وقدمت للدورة الكوتش الدولي آمنة اللحام بمشاركة 15 طالبة من مختلف الأعمار من الموهوبات بالفن التشكيلي العملي  .

وبعد الترحيب بالحضور والطالبات المشاركات أوضحت الكوتش الدولي آمنة اللحام أهمية تجهيز الأدوات الخاصة بالرسم والتلوين قبل البدأ بعليات الرسم والتحضير للقطاع الفخارية المختلفة التي يتم بيعها في محلات خاصة ببيع الفخاريات التي تستخدم عادة للزراعة ووضع الزهور بها أو اللفائف التجميلية بالمنزل . 

وبينت الكوتش الدولي آمنة اللحام أهمية و دور الإختيار الصحيح  للوحة معينة قبل بدء الرسم وفبل البدء بالتلوين للقطع الفخارية ومنها الأزهار والطيور والمباني الجاذبة وغيرها من المناظر اللافتة .

مؤكدة  ضرورة الرسم لإرتداء القفازات خلال الرسم وأستخدام الريشة  التي تلائم حجم الفخارة سواء كانت كبيرة أو صغيره للتفنن في نقل الصورة إلى لوحة جاذبة على القطع الفخارية المختلفة الأحجام حيث أشارت الكوتش اللحام بأن الرسم سيكون بالألوان المائية الخاصة بأمتصاص اللون على القطع الفخارية 

هذا وقد وزعت المشاركات إلى 3فرق عمل لأختيار المناظر الطبيعية المنوي رسمها وتلوينها على القطع الفخارية بشكل جمالي متميز  .

وبدأت الكوتش اللحام بتعريفهم بأهداف الدورة التي تركز فيها على تدريبهم على طرق أستخدام الأدوات في الرسم وكيفية  أختيار منطقة متوسطة على الفخاريات للبدء بالرسم من خلال التطبيق العملي على كل قطعه على حدة كي تستخدمها المشاركة .

وبدأت الفنانات الصغار بإختيار الأشكال ونقلها على الفخار بطرق جميلة تجذب الناظرين حتى أنتهين من التلوين والتنظيف لمكان إستخدام الألوان المناسبة للأشكال المختارة للخروج بلوحة فنية فخارية يمتلكنها من أنتاجهن .

وفي ختام الدورة أثنت الكوتش آمنة اللحام على كافة المشاركات على شغفهن بالرسم والتلوين ولخروجهن بلوحات إبداعية على الفخار الذي حملنه إلى بيوتهن لوضعه في أماكن مختارة لتزيينها وتجميلها 

وقالت الكوتش آمنة اللحام أنها ستقوم بتشجيعهن مستقبلا بتوزيع شهادات مشاركة عليهن تشجيعا لهن كي يواصلن إبداعهم الفني 

أنتهى