انطلاق الدورات التدريبية وورش العمل في دبي ديرما 2024 من 2 إلى 5 مارس

أكثر من 25,000 زائر من 112 دولة في أكبر حدث لطب الأمراض الجلدية والليزر في المنطقة

انطلقت اليوم الدورات التدريبية وورش العمل التي تسبق مؤتمر ومعرض دبي العالمي لطب الأمراض الجلدية والليزر “دبي ديرما 2024” بمركز التجارة العالمي في دبي، والذي يعد أكبر حدث علمي في مجال طب الأمراض الجلدية والتجميل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

 ويجمع المؤتمر أبرز خبراء طب الأمراض الجلدية والتجميل من جميع أنحاء العالم ليشكّل منصة علميّة هامة لاكتشاف أهم التطورات في هذا المجال عبر حوارات بنّاءة مع رواد هذا القطاع في العالم خلال أربعة أيام منذ 2 مارس وحتى 5 مارس.

هذا وتطرقت الدورات التدريبية إلى أحدث المواضيع العلمية مثل “البيولوجيا في طب الأمراض الجلدية،” و”التطورات في علاج التهاب الجلد التأتبي (الإكزيما)،” و”مفاتيح لعلاج مرض السيلان،” وسلطت الضوء على الحالات المستعصية في طب الأمراض الجلدية والعلاجات الجديدة لمرض الصدفية وأحدث التقنيات والتطورات في علاج ومحاكاة الأورام الليمفاوية وداء الساركويد، كما تناول النقاش في جلسات ورش العمل الحالات الطبية الاستثنائية وتحديات التشخيص والعلاج بالإضافة إلى الأمراض الجلدية الوراثية وأبرز التطورات في عالم التجميل.

من جهة أخرى ستعقد الأكاديمية العربية لطب الأمراض الجلدية والتجميل (AADA)، والتي تشكل أكبر تجمع متخصص في طب الأمراض الجلدية في المنطقة العربية، في دبي ديرما، دورة تدريبية مكثفة من 4 إلى ٧ مارس مقدمةً فرصةً رائعةً للمشاركين للتعرف على أحدث التقنيات والأدوات التشخيصية ووسائل العلاج والأدوية في طب الأمراض الجلدية مع مجموعة متميزة من المتحدثين حيث حصل المشاركون على رؤى شاملة ونصائح عملية الأمر الذي ساهم في تحسين مهاراتهم وخبراتهم المهنية بالإضافة إلى دراسة حالات مرضية مختلفة والتعمق في مواضيع علمية تخصصية قبل بدء الفعالية الرئيسية عبر الورشات والبرامج التمهيدية المتنوعة.

ومن المتوقع أن يسجل سوق أجهزة وتقنيات طب الجلدية في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً بمعدل إجمالي سنوي ملحوظ وسيصل حجم سوق طب الأمراض الجلدية العالمي الذي تم تقديره بقيمة 1.59 مليار دولار في عام 2022 إلى حوالي 3.14 مليار دولار بحلول عام 2032 بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 7.03% من عام 2023 إلى عام 2032.

هذا وتساهم فعاليات مثل مؤتمر ومعرض دبي ديرما بدور حيوي في إبراز أهمية طب الأمراض الجلدية والتجميل من خلال عرض أحدث الأبحاث والتقنيات المتقدمة مما يعزز النمو في هذا المجال، وتعتبر الدورات التدريبية بداية لمؤتمر قيم وغني يعد بأن يلهم ويمكن الأطباء في هذا القطاع ويطور معارفهم.

علاوة على ذلك تلتزم دبي ديرما بتطوير قطاع طب الأمراض الجلدية والتجميل من خلال تعزيز التعاون العالمي عبر تبني تقنيات ومنهجيات متقدمة تساهم في تطوير المنهج  العلمي لطب الأمراض الجلدية وإثراء الدراسات في هذا القطاع ودعم التعليم الطبي المستمر.

هذا وتعد المشاركة قياسية منذ اليوم السابق للمؤتمر ما يدعم أيضاً التعاون الاقتصادي وليس العلمي فقط ما يشجع عمليات التبادل التجاري في قطاع الصناعات الطبية والدوائية ويفتح آفاقاً جديدة.

ويحظى مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر الذي تنظمه سنوياً اندكس للمؤتمرات والمعارض، العضو في اندكس القابضة ش.ذ.م.م، بدعم رابطة أطباء الجلدية العرب والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل وجمعية الإمارات للأمراض الجلدية وجمعية الأمراض الجلدية التجميلية في الهند، وجمعية أطباء جراحة تجميل الوجه والجمعية الباكستانية لأطباء الأمراض الجلدية، وكلية سريلانكا لأطباء الأمراض الجلدية والجمعية الجورجية لعلم الجلد وسرطان الجلد.

-انتهى-