وزارة الخارجية وشرطة دبي توقعان مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق المشترك

وقعت وزارة الخارجية مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة دبي بهدف التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات والمؤسسات الحكومية في العمل من تحقيق الرؤية والأهداف المشتركة وتحقيق أفضل أداء بما يحقق المصلحة العامة.

وقع مذكرة تفاهم عن طرف القيادة العامة لشرطة دبي، معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومن طرف وزارة الخارجية سعادة الشيخ مكتوم بن بطي آل مكتوم مدير مكتب وزارة الخارجية بدبي، وذلك خلال فعاليات معرض جيتكس جلوبل للتكنولوجيا 2023 والمقام في مركز دبي التجاري العالمي.

وحضر توقيع المذكرة سعادة  اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث والتحري، وسعادة اللواء خالد الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد مروان عبدالكريم جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، والعميد الدكتور أحمد المنصوري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالوكالة، والعميد صلاح بوعصيبة، نائب مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، والرائد الدكتور عبد الله أحمد الشيخ، رئيس قسم الشؤون الدبلوماسية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، ومن طرف وزارة الخارجية السيد سيف الطنيجي، رئيس قسم الزيارات والعمليات، والسيدة مهرة الكندي، رئيس قسم الخدمات المساندة، وعدد من موظفي الجانبين.

شراكة وتعاون

وثمن معالي الفريق المري، الشراكة والتعاون المستمرين مع وزارة الخارجية والحرص على التطوير الدائم لمنظومة العمل والشراكة بما يحقق التميز والريادة في إسعاد المجتمع تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية والتي تعزز من منظومة الأمن والأمان وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.

استدامة ورفاهية ورخاء

وأكد سعادة الشيخ مكتوم بن بطي آل مكتوم، مدير مكتب وزارة الخارجية بدبي، “أن هذه المذكرة تأتي تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية نحو التميز والاستدامة وتحقيق النقلة النوعية في الخدمات المقدمة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أراضيها. كما ستساهم في تعزيز تطوير وتحسين الخدمات وتعزيز الرفاهية مما يسهم في بناء مستقبل أفضل للجميع.”

 فرق عمل مشتركة

وتنص مذكرة التفاهم على تشكيل فرق عمل ولجان مشتركة بين شرطة دبي ووزارة الخارجية، وتنفيذ مشاريع مستقبلية، وتطوير الأنشطة بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.