بهدف إشراك الشباب في إنشاء وإدارة المشاريع، ومنحهم فرصاً تعاقدية

شرطة دبي تطلق مبادرة لدعم تجار حتا

شرطة دبي تجمع نزيل بابنته بعد فراق 6 سنوات

حققت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، أمنية شابة برؤية والدها النزيل داخل السجن المركزي، في يوم ميلادها، وذلك بعد فراق 6 أعوام.

وأوضح العميد مروان عبد الكريم جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، أن شرطة دبي تلقت مكالمة من الفتاة بعد قدومها للدولة، تطلب فيها رؤية والدها بيوم ميلادها، خاصة وأنها لم تره منذ مغادرته لوطنهم قبل 6 أعوام، وتركها برفقة والدتها وأشقائها بحثاً عن عمل، لكنه تورط بعد ذلك في قضايا مالية.

وأضاف العميد أن استقبال الزيارات من أسر النزلاء والنزيلات توقفت منذ الجائحة، وتم الاعتماد على التواصل المرئي بين النزلاء وأسرهم، خاصة وأن هذه الطريقة تمكن النزلاء من التواصل سواء كانت أسرهم داخل الدولة أو خارجها، كما تعد إجراء وقائيا صحيا أكثر أماناً للحفاظ على بيئة السجن سليمة وخالية من الأمراض.

وأكد العميد أن شرطة دبي حريصة على تلبية كافة الطلبات الواردة من النزلاء والنزيلات وأسرهم بما يسمح به القانون، مشيراً إلى أن المبادرات الإنسانية جزء لا يتجزأ من عمل الإدارة العامة، لما لذلك من أثر إيجابي كبير على الصحة النفسية للنزيل، ودفعه لاتخاذ خيارات أفضل في الجوانب التأهيلية والتدريبية والمهنية، تمهيداً للاندماج في المجتمع مستقبلاً.

من جانبه، قال الرائد عبد الله أهلي، مدير إدارة السجن المركزي بالوكالة، إن الإدارة فاجأت النزيل بالزيارة، وذلك بعد الترتيب للقاء وفقاً للاشتراطات الصحية والأمنية المتبعة في هذا المجال، وأضاف “غادر النزيل وطنه وأسرته، وقدم إلى دبي للعمل، لكنه تورط في قضايا مالية وسُجن على إثرها، ولم ير ابنته منذ ذلك الوقت، لكنها قدمت مؤخراً إلى دولة الإمارات برفقة الأسرة، وتواصلت مع شرطة دبي، طالبة لقاء والدها ورؤيته في يوم ميلادها، وأخفينا على الأب هذه الزيارة، ليتفاجأ بوجود ابنته في المكان، وبالترتيبات التي نفذها السجن المركزي للاحتفال بيوم ميلاد ابنته.”

وتوجه النزيل وعائلته بالشكر والامتنان لشرطة دبي على اهتمامها وسرعة استجابته، وعلى كافة الجهود التي بذلها الضباط من الرجال والنساء لتمكينهم من اللقاء بعد هذه السنوات.

بهدف إشراك الشباب في إنشاء وإدارة المشاريع، ومنحهم فرصاً تعاقدية

شرطة دبي تطلق مبادرة لدعم تجار حتا

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، مبادرة “دعم تجار حتا”، الهادفة إلى إشراك الشباب في إنشاء وإدارة المشاريع، ومنحهم فرصاً تعاقدية مع القطاعين العام والخاص، ودعم وتسويق منتجاتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع القيادة العامة لشرطة دبي مع تجار حتا، وذلك في مركز حتا المجتمعي، بحضور المقدم عبيد بالإرشاد الشامسي، نائب مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي بالوكالة، والمقدم الدكتور منصور الملا، مدير إدارة المشتريات والمخازن، وشما علي غانم، مدير مركز علاقات الموردين، وهدى عبد الكريم، رئيس قسم خدمات الموردين، وعدد من الضباط.

وفي بداية الاجتماع أكد المقدم عبيد الشامسي، حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء علي غانم، مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي، على التواصل الدائم مع كافة الشركاء الاستراتيجيين، وتقوية أواصر العلاقات المُستمرة معهم بما يحقق التطلعات المستقبلية للطرفين.

وقال المقدم عبيد الشامسي إن شرطة دبي مهتمة بدعم وتمكين رواد الأعمال الإماراتيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال إطلاق مبادرة “دعم تجار حتا” والتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتوفير مزايا وحوافز لهذه المشاريع ودعم منتجاتها وخدماتها.

وقدم المقدم الشامسي نبذة تعريفية عن المبادرة التي تهدف إلى دعم التجار من خلال دعم وتسويق منتجاتهم وزيادة الفرص التعاقدية مع القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن المستفيدين من المبادرة، تجار المشاريع المنزلية ورخص الانطلاقة والرخص الممنوحة من قبل مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

الخطة التأهيلية

ومن جانبها أكدت شما علي غانم، على أهمية منطقة حتا الاجتماعية والسياحية والاقتصادية، لذلك ارتأت شرطة دبي ممثلة في مركز علاقات الموردين من إطلاق مبادرة لتمكين وتأهيل تجار حتا للمشاركة في المناقصات المطروحة من قبل شرطة دبي والامر الذي سيمكنهم من المشاركة في مناقصات الدوائر الحكومية الاخرى في إمارة دبي.

مرحلة التنفيذ

وبدورها قالت هدى عبد الكريم، رئيس قسم خدمات الموردين، ان المبادرة سيتم تنفيذها من خلال العديد من الفعاليات منها فعاليات تحدي دبي للياقة، ومهرجان تراث حياة البادية، واحتفالات اليوم الوطني، ومهرجان حتا للعسل، وليالي حتا التراثية، وفعاليات مهرجان دبي للتسوق، والعيد في دبي، ومهرجان الأضواء، وحتا هيلز للجري، وسباق حتا للترياثليون.