أعلنت هيئة النقل بعجمان عن فوزها بجائزة الأفكار العربية التابعة لمجموعه دبي للجودة بدورتها السادسة عشر لعام 2023 ضمن فئة الخدمات الذكية وذلك عن خدمة حافلة تحت الطلب ويتم توفير عبر التطبيق الذكي Ajman BOD حيث يقدم خدمة نقل مبتكرة ومستدامة للجمهور.

و أقيم حفل التكريم في نادي ضباط شرطة دبي بحضور الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني رئيس المطارات، الرئيس الأعلى ، رئيس التنفيذي لطيران الامارات و لمجموعه دبي للجودة ، واستلم الجائزة سعادة عمر محمد لوتاه مدير عام الهيئة.

و أفاد سعادة عمر محمد لوتاه مدير عام الهيئة ، ان الهيئة شاركت بخدمة حافلة تحت الطلب ،و ذلك لما تقدمه هذه الخدمة من حلول مبتكرة في النقل و تعزيزا لمنظومة النقل واستدامتها في امارة عجمان و تعد من الخدمات التي لاقت اقبالاً كبيراً من الجمهور  .

وتتميز خدمة حافلة تحت الطلب باختصارها للوقت المستغرق للوصول إلى حافلات المواصلات العامة مما يسهم في تحسين تجربة المستخدم مع إمكانية طلب المركبة مع تحديد الوجهة المراد الذهاب إليها عن طريق التطبيق الذكي، ويقوم التطبيق بتحديد أقرب مركبة وتوجيه العميل لأقرب موقف افتراضي، حيث يتوفر أكثر من 2700 موقف افتراضي للخدمة.

وأوضح أنه يمكن للجمهور طلب الخدمة من خلال تطبيق Ajman BOD  المتاح على أجهزة ios والاندرويد ويتيح التطبيق الذكي دفع تعرفة التنقل وتحديد مسار الرحلة من نقطة الانطلاق حتى نقطة الوصول، كما تعمل الخدمة على ربط المناطق بالحافلات العامة الصغيرة وتسهيل حصول العميل على المواصلات العامة، والعمل على تقليل مسافات المشي ووقت الانتظار

.