استمرت اليوم فعاليات معرض جلفود جرين ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة ومعرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تم تكريم مجموعة من أكثر الشركات الناشئة الواعدة في قطاع الأغذية والمشروبات، وإقامة حفل توزيع جوائز جلفود جرين تيرا، وحفل جوائز معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة.

في مسابقة جرين شوتس للشركات الناشئة، فازت شركة “إن آند إي إنوفيشنز” بالجائزة الكبرى وقيمتها 50 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد عرض تقديمي قدمه شون لو، رئيس النمو بالشركة، إذ يحول مفهومهم نفايات الطعام إلى مادة مضافة قوية مضادة للميكروبات من خلال ViKang، وهو عامل مضاد للميكروبات بنسبة 99.9% حاصل على براءة اختراع ولا يحتوي على معادن ثقيلة أو مواد كيميائية سامة وقاسية.

صُممت المسابقة لتسليط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة في قطاع الأغذية والزراعة المستدامة ودعمها، كما منحت المسابقة للشركات الناشئة المختارة فرصة تقديم عرضها أمام جمهور عالمي من الشركات الاستثمارية والمستثمرين الملائكة وغيرهم من العملاء المحتملين. وجرى اختيار القائمة النهائية من بين أكثر من 130 شركة ناشئة في مجال الأغذية والتكنولوجيا الزراعية التي تعرض في منطقة جرين شوتس للشركات الناشئة، بدعم من وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان من بين أعضاء لجنة التحكيم المستشار الملائكي والمرشد والمستشار في قطاع الأغذية والتكنولوجية الزراعية دانييل روبن، حيث ألقى كلمة رئيسة خلال اليوم الأول من قمة مستقبل الغذاء، وقال:”حتى نتمكن من مواجهة التحديات التي نواجهها، يجب علينا مضافرة الجهود لتحديد القضايا الملحة ومعرفة أسبابها، سواء كانت تتعلق بالسياسات أو المعلومات والتعليم أو التكنولوجيا والابتكار، ثم العمل سوية لإيجاد حلولاً لها. ومن الضروري أن نجمع بين المستثمرين ورجال الأعمال والأكاديميين وغيرهم من أصحاب المصلحة الملتزمين ببناء نظام غذائي أفضل ومواصلة التقدم المُحرز”.

“إن قمة مستقبل الغذاء تؤكد مدى الاهتمام والجدية في إيجاد الحلول لهذه القضايا، لأنه لا يوجد تحدٍ أو فرصة أهم من الغذاء، الذي يُعدّ الصناعة الأكبر في العالم من حيث سبل العيش، وأحد من أكبر الصناعات من حيث الناتج المحلي الإجمالي. تؤثر الزراعة والغذاء على كل شيء وكل شخص، ولكنها أيضاً توفر فرصة كبيرة لإصلاح العديد من الجوانب المختلفة في العالم. وأنا سعيد جداً لرؤية أن دبي ودولة الإمارات والمنطقة على استعداد للاستثمار في الوقت والموارد لمحاولة إصلاح قطاع الغذاء”.

تكريم رواد الاستدامة

احتفاء برواد الأعمال الذين يدفعون حدود الاستدامة في سلسلة قيمة قطاع الأغذية والمشروبات، كرمت جوائز جلفود جرين تيرا مجموعة من الشركات والأفراد بالجوائز التالية:

التكنولوجيا الزراعية – بيور هارفسترائد الأعمال في مجال التكنولوجيا الزراعية لهذا العام – المعتصم الحميدي من  Arid Seedsأفضل منتج جديد للكوكب – Yalla Yumأفضل شركة ناشئة قائمة على النباتات – Xhuncaرائد الاستدامة – سكاي كورتز من شركة بيور هارفستأفضل استراتيجية تعبئة مستدامة – Cropstoإدارة مخلفات الطعام – Entomoصناعة خدمات الأطعمة الخضراء – Loweالشركة المستدامة للعام – دي بي ورلد• جائزة الابتكار في مجال الأغذية الخضراء – الجامعة الأمريكية في الشارقة