احتفلت جمعية أم المؤمنين – بفعالية “حق الليلة” بمناسبة ليلة النصف من شعبان، ويهدف الاحتفال بهذه الفعالية إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال وربطهم بالموروث التراثي للأجداد ، جرى ذلك بحضور  راشد الغملاسي مدير دار رعاية المسنين في مركز سعادة كبار المواطنين بعجمان، و أسماء شهداد المدير التنفيذي لجمعية أم المؤمنين ، و سلطان جمعة السويدي ممثلاً عن هيئة الهلال الأحمر الاماراتي ومحمد دلوان الكتبي عضو مجلس أمناء مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية.

وشارك في الإحتفال الذي أقيم في قاعة المباركية بمقر الجمعية بعجمان عدد من منتسبي مركز سعادة كبار المواطنين ، ومركز مشاغل لتأهيل وتوظيف أصحاب الهمم، كما شارك طلاب وطالبات مدارس الحكمة الخاصة والوطنية الخاصة والراشدية الخاصة في تقديم فقرات ورقصات تراثية وأهازيج شعبية مرتبطة بالمناسبة.

وجرى خلال الاحتفال توزيع الهديا والحلويات حيث قدمت شركة جذور العربية للتراث هدايا لكبار المواطنين وحلوى للأطفال، كما شاركت الأمهات بتوزيع حلويات حق الليلة على أطفال المدارس وأطفال من هيئة الهلال الاحمر الإماراتي وجمعية الاحسان  الخيري .

وقالت أسماء شهداد ان الاحتفال بهذه المناسبة التراثية يرمي إلى تعزيز روح المحبة والترابط الأسري وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي بين الصغار والكبار لتحقيق مجتمع متلاحم ومترابط.