ريد الظاهري: المرأة الإماراتية تساهم في مسيرة التنمية المستدامة للدولة

أبوظبي:

أكدت ريد حمد الشرياني الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الامارات ان القيادة الرشيدة لدولة الامارات عبر رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله-، والدور الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ” ام الإمارات” قد حرصت على دعم المرأة الإماراتيةوتشجيعها وتأهيلها لتتمكن من تولي مختلف المناصب، والتواجد في جميع القطاعات والمجالات، لتكون عنصراً هاماً في مسيرة التنمية المستدامة للدولة”.

وأوضحت الظاهري بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس/ آذار من كل عام أن المرأة الإماراتية تقوم بدور هام في مسيرة البناء والتطوير والنمو التي تشهدها الدولة، موضحة أن المرأة الإماراتية قادرة على اتخاذ القرارات والعمل بكل جدواجتهاد من أجل الارتقاء بالأسرة والمجتمع والوطن.

وقالت الظاهري:” يشكل” اليوم العالمي للمرأة” مناسبة هامة لتثمين وتقدير المرأة الاماراتية في مختلف المجالات والقطاعات، حيث استطاعت تعزيز مكانتها ودعم جهودها، كما أولت القيادة الرشيدة لدولة الامارات المرأة المزيد من الاهتمام والدعم عبر التشريعات والمبادرات، وتمكينها من تبوء مناصب هامة ولعب دور كبير في قطاعات هامة، مما عزز من دورها ومكانتها في مجتمعنا”.

واختتمت الظاهري بالقول:” ان يوم الثامن من شهر مارس/آذار من كل عام يعتبر مناسبة للاحتفاء بإنجازات المرأة الاماراتية في مختلف المجالات، واشراكها بشكل فاعل في مسيرة وتنمية المجتمع والدولة”.

د. شفيقة العامري: يوم المرأة العالمي مناسبة لتأكيد دور المرأة الاماراتية في تطور ونمو الدولة



أكدت الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال أن اليوم العالمي للمرأة يعتبر مناسبة هامة لاستعراض الدور الكبير الذي لعبته المرأة الاماراتية موضحة مسيرة بناء الدولة وتطوير ونمو الامارات كونها قادرة على اتخاذ القرارات والعمل بكل جد من أجل الارتقاء بالأسرة و المجتمع والوطن.

وأوضحت د. العامري أن ” اليوم العالمي للمرأة” يشكل مناسبة هامة لتثمين دور وجهود المرأة الاماراتي في مختلف المجالات والقطاعات، وقد أولت قيادتنا الرشيدة لدولة الامارات الدعم والرعاية والاهتمام للمرأة الاماراتية مما ساهم في تمكينها من تبوء مناصب هامة ولعب دور كبير في قطاعات سياسية واقتصادية ومجتمعية وغيرها، مما عزز من دورها ومكانتها في مجتمعاتنا”.


وأشارت الدكتورة شفيقة العامري أن المرأة الاماراتية تمكنت من تحقيق انجازات هامة، وذلك بفضل دعم ورعاية القيادة الرشيدة وتشجيعها وتمكينها على العمل والابداع والابتكار في مختلف القطاعات المجتمعية والاقتصادية وغيرها.


وقالت الدكتورة شفيقة العامري بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة:” ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الاسرية” أم الامارات” تعتبر مصدر فخر للمرأة الاماراتية، حيث ساهمت سموها بدعم المرأةالاماراتية وتشجيعها ورعايتها بما ساهم في تحقيقها لدور فاعل وكبير في المجتمع الاماراتي، وتقلد مناصب عليا أثبتت من خلالها قدرة المرأة الاماراتية على التنمية والتطوير والعمل لتحقيق التنمية المستدامة في الامارات”.