بمناسبة بدء فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ42، يشارك اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات بأحدث الإصدارات الأدبية، والفعاليات المتنوعة التي يسعى من خلالها إلى التواجد بشكل مستمر في أهم الفعاليات والمناسبات الثقافية في الدولة.

وتضم الإصدارات الجديدة: قصة “الغازي الخفي” في أدب اليافعين للأديبة هدى جمال، ومجموعة قصصية للقاصّة فتحية النمر بعنوان “غربان الساحر”، إلى جانب مجموعة قصصية أخرى للقاص علي العبدان بعنوان “الشقيقتان وقصص أخرى”. ومقالات بعنوان “حضور الغائب في المشهد الثقافي الإماراتي سيرة ومسيرة” للأديب عبد الله محمد السبب، ورواية “الغافة.. بعض الأشجار ليست كما تبدو” للروائية فاطمة الكمالي، ومجموعة شعرية للشاعر ياسر الدحي بعنوان “على حافة الورق”. كما يصدر عن الاتحاد العدد 46 من مجلة “دراسات”. 

وينظم الاتحاد ضمن فعالياته مجموعة من الأمسيات الأدبية وهي: أمسية شعرية يشارك فيها الشاعران: محمد الخالدي وياسر الدحي، وتديرها الأديبة سليمة المزروعي في السابعة والربع من مساءً يوم الأربعاء، الأول من نوفمبر في قاعة الفكر، وينظم أيضًا قراءة في تجربة السرد في الإمارات “القصة والرواية” تشارك فيها الكاتبتان صالحة عبيد ولولوة المنصوري ويديرها القاص محسن سليمان وذلك في السادسة من مساء الإثنين، السادس من نوفمبر بقاعة الملتقى 1، كما تشارك الكاتبة الدكتورة سعاد العريمي والروائية نادية النجار، في الأمسية الختامية مع قراءة ثانية في تجربة السرد في الإمارات “القصة والرواية” تديرها الأديبة شيخة الجابري في السابعة والربع من اليوم نفسه.