طرق دبي (تبرم شراكة مع (سويفلي) لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية في مُخَطِّط الرحلات

أبرمت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شراكة مع شركة (سويفلي)، المزود الأمريكي لخدمات معلومات النقل، وذلك لتحسين دقة معلومات الركاب الفورية (RTPI) الخاصة بالهيئة. ويهدف هذا التعاون إلى تحسين معلومات الركاب ورضا المتعاملين وبالتالي تحسين استخدام وسائل النقل العام. وذلك من خلال منصة، توفر معلومات فورية عن وصول الحافلات ومواقعها مباشرة لعدد من التطبيقات الذكية المعروفة باسم (مُخَطِّط الرحلات)، التي يستخدمها ركاب الحافلات التابعة للهيئة، وتتوفر هذه الميزة عبر تطبيق سهيل الخاص بالهيئة بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث.

وتعتمد هذه المنصة على أحدث التقنيات في مجال البيانات الضخمة لتحسين التوقعات المتعلقة بوصول الحافلات من خلال الأخذ في الاعتبار بالعوامل التالية: حركة المرور في الوقت الفعلي، والتأخير، وانقطاعات الخدمة.

وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: “تهدف شراكتنا مع (سويفلي) إلى تعزيز وعي المتعاملين بالمواقع الفورية للحافلات وتحديد مواعيد بشكل أدق والإفادة في حال تأخر الحافلات دبي بسبب حجم الحركة المرورية أو وقوع الحوادث وغيرها من العوامل الأخرى. وستوفر هذه الشراكة حلولًا قائمة على البيانات الضخمة لتحسين التوقعات بدقة أكبر بشأن وصول الحافلات بناءً على حالات التأخّر في الوقت الفعلي والمعلومات التاريخية، ما يتيح للمتعاملين معرفة الوقت المناسب للوصول إلى محطة الحافلات لتجنب تفويتها أو الانتظار لفترة قد تكون طويلة”.

وقال جوناثان سيمكين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة (سويفلي): “نحن متحمسون للتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتحسين تجربة الركاب وتمكين الموظفين من استخدام أدوات حديثة تساعدهم على التعاون بشكل أكثر كفاءة وفعالية. وقد أثمرت هذه الشراكة بالفعل عن نتائج ملموسة، حيث تحسنت دقة وقت الوصول المتوقع للحافلات بنسبة 24% مما يعني أن المزيد من الركاب سيتمكنون من اللحاق بالحافلات وسيحظون بتجربة سلسة مع خدمات الهيئة. وهذه مجرد بداية، ونتطلع إلى توسيع نطاق عملنا مع الهيئة وفي المنطقة بشكل أوسع لتحسين تجربة ملايين الركاب”.