انطلاق فعاليات اليوم الثاني من قمة مستقبل البلوك تشين و”فينتك سيرج” في دبي

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من قمة مستقبل البلوك تشين و”فينتك سيرج” اليوم الاثنين في دبي هاربر، حيث ناقش رواد الصناعة أحدث التطورات في مجال العملات المشفرة، تقنية الويب، البنوك الرقمية، والتمويل اللامركزي.

وشهد اليوم الثاني، استضافة منصة البلوك تشين سلسلة من الجلسات الحوارية حول “التمويل اللامركزي، مراحل التطور، مجالات الابتكار واعتماده على نطاق واسع”، وألقى براين روز، مؤسس برنامج “London Real” في المملكة المتحدة، الكلمة الافتتاحية والتي تحدث خلالها حول آليات تحقيق النجاح في البيئة التنافسية لأسواق البلوك تشين، مسلطاً الضوء على أهمية الملكية ودور مهارات الانضباط القيادي لتحقيق النمو على المستويين الشخصي والمهني.

وخلال كلمته، قال براين روز: ” أحب مفهوم الملكية الكاملة، والتي تعني أن كل ما يحدث حول العالم هو خطأك، وتحت سيطرتك، أي أنه بالإمكان التحكم بزمام الأمور وامتلاك الحلول أيضاً، إذا كنت تملك المشكلة، فأنت تملك الحلول أيضاً”.

وشارك كل من ماندي نايدو رئيس قسم الامتثال في Yellow Card بجنوب إفريقيا، وجون لو بلانك المدير القانوني لشركة فيجمنت في الولايات المتحدة الأمريكية، وميكي جراهام الشريك المؤسس لـMetalayer Ventures في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن جلسة حوارية بعنوان “التطبيقات متعددة الصناعات للتمويل اللامركزي: توسيع النطاق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي”، والتي أكدت أن معاملات البلوك تشين المتسلسلة تشكل نحو 20٪ من جميع أنشطة التمويل اللامركزي، ما يسلط الضوء على الدور الحاسم لقابلية التشغيل البيني وقدرة التطبيقات والأنظمة على تبادل البيانات بشكل آمن وتلقائي.

وخلال الجلسة، سلط المتحدثون الضوء على التطبيقات الواقعية والعملية مثل التأمين اللامركزي، الترميز العقاري، نظم التصويت القائمة على البلوك تشين وتوضيح حالات الاستخدام المبتكرة للتعاملات الرقمية.

وفي هذا الصدد، قالت ماندي نايدو رئيس قسم الامتثال في Yellow Card بجنوب إفريقيا “إن كنا نتطلع بشكل فعلي لاستخدام تقنية البلوك تشين في جميع أنحاء إفريقيا وحول العالم، فعلينا تجاوز نمط التفكير التقليدي في مجال العلاقات العامة والتركيز على كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين لحل المشكلات على أرض الواقع. وأضافت:” في إفريقيا، شهد عدد المعاملات بين الأفراد ارتفاعاً ملحوظاً، والسؤال المطروح هو كيفية تحديد هذه التعاملات؟، وفي حال كان الناس يعيشون في مناطق أقل تطوراً من الناحية التقنية، كيف يمكننا مساعدتهم في عمليات الدفع؟ ما نبحث عنه، هو طريقة مبتكرة للتخلي عن التفكير المصرفي التقليدي وتطوير حلول واقعية وفورية”.

وتطرقت أجندة اليوم الثاني من “فينتك سيرج” إلى البنوك الرقمية والتمويل، وذلك في جلسة حوارية استضافتها منصة “مستقبل المال”، لتناقش الرؤى الواعدة حول مستقبل المال، وناقش خلالها رونيت غوش، من سيتي جروب، واقع التكنولوجيا المالية والتقنيات الناشئة، متحدثاً عن التحولات السريعة في عالم المال، وأوضح: “سيكون مستقبل المال مدفوعاً بمزيج من الذكاء الاصطناعي، الترميز، وعالم الواقع المعزز، حيث سيصبح ما نسميه الآن الميتافيرس أو الواقع الممتد، المنصة المقبلة للتجارة”،  كما أشار خلال حديثه إلى أن الوكلاء المستقلين وشبه المستقلين، سيحدثون ثورة في مجال تمويل المستهلكين والشركات الصغيرة في غضون 5 إلى 7 سنوات.

وناقشت الجلسة الحوارية بعنوان “من الموجة التالية إلى المد”، مستقبل التمويل المدمج وإمكانية إعادة تعريف البنوك التقليدية، إلى جانب التطور والنمو السريع في مجال التكنولوجيا المالية، حيث تطرق المتحدثون إلى إمكانية واكبة الجهات التنظيمية لهذا التطور.

من جانبه قال سايلش مالهوترا، المدير العام لشركة Geidea بمنطقة الخليج العربي “هناك مئات الآلاف من شركات التكنولوجيا المالية حول العالم تبتكر أو تطور منتجاً جديداً كل دقيقة، في نهاية المطاف، ستجد الهيئات التنظيمية صعوبة في مواكبة هذا التطور، إلا أن المبادئ التنظيمية جيدة في جوهرها، بمعنى أن المنظمين لا يضعون توقعات غير واقعية أو يبطئون النمو.. كل ما يطلبونه هو الالتزام بالمعايير المحددة، ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة”. وأضاف:” على الرغم من ذلك، فإن شركات التكنولوجيا المالية ستجد دائماً طريقة لخرق هذه المعايير وتجاوزها”.

وخلال الجلسة، علق كلفن تان، الرئيس التنفيذي لشركة audax قائلاً: “الجميع يتحدث عن التمويل المدمج، يأخذون Synapse كمثال، وجميعها يركز بشكل كبير على الغرب، وعلى الرغم من ذلك، فإن أكبر لاعب في التمويل المدمج في العالم هو WeBank في الصين، والذي يملك نحو 490 مليون عميل، ونادراً ما يتعرض لحالات احتيال”. وأضاف: “القيود التنظيمية حول عمليات WeBank شاملة للغاية، فلماذا لا نتخذ منها مثالاً ونستخدمه كمرجع في المناقشات حول التوسع وكيفية تطبيق التمويل المدمج، ليس على الأفراد فحسب، ولكن على الشركات الصغيرة والمتوسطة والعديد من المنتجات الأخرى؟”.

لمزيد من التفاصيل، زوروا:

 www.futureblockchainsummit.com/  و www.fintechsurge.com.

***

لمحة حول قمة مستقبل البلوك تشين

تُعد قمة مستقبل البلوك تشين أول وأضخم معرض متخصص بتقنية بلوك تشين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتستفيد من مكانة دبي الرفيعة كمركز عالمي لتقنية الويب 3، لتوفير منصة تجمع مختلف الجهات المعنية في قطاع البلوك تشين والعملات المشفرة، وتعزيز التعاون فيما بينها.

وبدعم من جيتكس جلوبال، تستضيف الدورة السابعة من القمة أكثر من 1200 مستثمر و150 جهة عارضة و120 متحدثاً من مختلف الدول بين 13 و16 أكتوبر 2024، في دبي هاربر الذي يحتضن كذلك فعاليات جيتكس إمباكت وإكسباند نورث ستار وفينتك سيرج ومؤتمر التسويق “ماركتنغ مينيا”.

لمحة حول فينتك سيرج:

تُعد فينتك سيرج إحدى أهم الفعاليات المتخصصة بقطاع التكنولوجيا المالية على مستوى العالم، وتستفيد من مكانة دبي الرفيعة كوجهة رائدة لشركات القطاع، لتوفير منصة تجمع أبرز الشركات العالمية في قطاعي التكنولوجيا والتمويل وتقدم مجموعة ضخمة من الفرص الفريدة. وتستقطب الفعالية أكثر من 1,200 مستثمر و150 جهة عارضة وما يزيد على 100 متحدث من أكثر من 70 دولة لدفع عجلة التحول في مختلف مجالات القطاع. وتُقام الدورة الرابعة من الفعالية بين 13 و16 أكتوبر 2024 بالتزامن مع جيتكس جلوبال، وتستضيف مختلف أطراف القطاع العالمي في الموقع الجديد والفريد، دبي هاربر، الذي يحتضن كذلك فعاليات جيتكس إمباكت وإكسباند نورث ستار وقمة مستقبل البلوك تشين ومؤتمر التسويق “ماركتنغ مينيا”.

لمحة حول إكسباند نورث ستار:

يُقام معرض إكسباند نورث ستار 2024، أكبر فعالية في العالم للشركات الناشئة والمستثمرين، في دبي هاربر بين 13 و16 أكتوبر 2024، ويجمع كبار المؤسسين وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية والمبتكرين في مجال التكنولوجيا والجهات الفاعلة في القطاع. وتستضيف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي المعرض الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، في الموقع الذي يحتضن أربع فعاليات رائدة أخرى، وهي جيتكس إمباكت، وفينتك سيرج، وقمة مستقبل البلوك تشين، ومؤتمر التسويق “ماركتنغ مينيا”. وتستقبل الدورة التاسعة من المعرض ما يزيد على 1,800 جهة عارضة من الشركات الناشئة العالمية، إلى جانب 1,200 مستثمر و250 متحدثاً من 100 دولة. ويستلهم المعرض رسالته من جيتكس جلوبال، أكبر فعالية في قطاع التكنولوجيا على المستوى العالمي، والتي تقام بين 14 و18 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

لقد فاتك قراءة