في إطار سعيها لمواجهة التحديات القيادية، تم تخريج دفعتين جديدتين من البرنامج الريادي “قادة” والتي تنظمه مؤسسة الأصالة للتدريب والاستشارة ويعتبر البرنامج منصة تدريبية تهدف إلى تمكين القادة لتحقيق التميز في عالم الأعمال والمجتمع، وتطوير المهارات القيادية في العالم العربي.

وقد أقيمت الدورة في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تم تخريج الدفعة الأولى من شق الصف الصاعد في 30 مايو 2024، وتخريج الدفعة الثانية من شق غرس زايد في 3 يونيو 2024.

ويوفر برنامج “قادة” بيئة تدريبية متكاملة مصممة لمواجهة التحديات القيادية الحالية. ويقدم البرنامج رحلة تعلم عملية تركز على تطوير المهارات القيادية من خلال خمسة أركان أساسية: القيادة والاستراتيجية، قيادة المؤسسات، التمحور حول العميل، الإيجابية وجودة الحياة، والابتكار وإدارة المعرفة. يمنح البرنامج المشاركين الأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق النمو الشخصي والمهني، ويعتبر استثمارًا ناجحًا في الموظفين وفرق العمل مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والنجاح المؤسسي.

وقد شارك في تدريب منتسبي هذه الدورة المستشار فهد السويدي، الخبير في التميز المؤسسي والابتكار، والعميد متقاعد عزيز العامري، الخبير في الاستراتيجية، والمدربة المعتمدة نادية المهيري، الخبيرة في القيادة والإيجابية والحاصلة على درجة الماجستير في علم النفس الإيجابي، والأستاذ عزان لوتاه، مؤسس البرنامج والمحفز والمستشار في القطاعين الحكومي والخاص.

وقد استقطب البرنامج “قادة” مشاركين من مختلف الجهات، بما في ذلك وزارة الصحة ووقاية المجتمع، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، هيئة دبي الرقمية، وزارة الموارد البشرية والتوطين، مركز دبي التجاري العالمي، وزارة العدل، هيئة التشريع العليا، وكالة أنباء الإمارات، وشركة سيمنز، وغيرهم.