تحت شعار من أجل أسره سعيده في مجتمع متماسك ( أسره مستقرة … يافعين سعداء )

مركزعجمان  الإبداعي وبالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع ينظم محاضرة لليافعين

بعنوان( معاً نحو مجتمع مشرق لليافعين )

عجمان،7 نوفمبر 2023 متابعة آمنة اللحام

ألقى سعادة  الدكتور   عبد العزيز الحمادي مدير ادارة التلاحم الاسري بهيئة تنمية المجتمع أمس في مركز عجمان الإبداعي التابع للهيئة الإتحادية  للشباب محاضرة تثقيفية بعنوان “من أجل أسرة سعيدة “(أسرة سعيدة في مجتمع متماسك بحضور عدد كبير من أساتذة وطلبة الجامعات في إمارة عجمان إلى جانب متخصصين من أساتذة جامعة عجمان وأعضاء المركز وإعلاميين  وأولياء أمور الطلبة من أفراد المجتمع المحلي بعجمان .

وتضمنت المحاضرة عدة  محاور والتي طرحها د عبد العزيز الحمادي والتي كانمن أبرزها  شرح مفصل حول   مفهوم العنف وأنواعه ودوافع العنف وأشكاله و    الطرق السليمه للتعامل مع اليافعين و    أساليب الوقايه من العنف التي تناولها لمحاضرة مع بدء محاضرته بالتعريف بأهمية المحاضرة في نشر ثقافة الوعي بمفهوم الأسرة والمجتمع ودورهما في بناء مستقبل الوطن وتحقيق التنمية المستدامه في مجتمع الإمارات الطيب.

ثم عرج على المحاور التي تضمنت المحاضرة بتوضيح مفهوم الأسرة والمجتمع وأهميتهما في تأسيس لبنات أساسية لمجتمع منتج متميز من خلال أبناءه المتمكنين والذين يكون على قدر كاف من الوعي للتعامل مع كافة المستجدات التي تحيط ببيئتهم في البيت والمدرسة والمجتمع  المحلي بشكل عام .

وبين مفهوم معنى العنف الأسري والعنف الممارس ضد الشباب اليافعين في المدارس أو الجامعات أو فيمن يحيط بهم من قرائن سلبيين وغيرهم مشيرا إلى الطرق السليمة الإيجابية في تربية الأبناء في المنزل ومدى التعاون ما بين الأسرة والمدرسة في تعزيزهم وتحفيزهم على التميز والإبداع لأهمية ذلك في تهيئتهم في بناء أوطانهم وبناء مستقبلهم المشرق معتمدين على أدوات التمكين لديهم من الأهل لا سيما الأب والمدرسة خاصة ممن لهم تأثير كبير على مستقبلهم  .

ناقش الدكتور  عبد العزيز الحمادي مدير ادارة التلاحم الاسري ب هيئة تنمية المجتمع مع الحضور المحاور المطروحة وتبادل معهم الآراء حول كافة الطروحات التي عرضت أمامهم والتي تمت مناقشتها من خلال عرض افكار مبتكرة لتفادي العنف مع ابناءهم وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجههم ليكونوا أفرادا إيجابيين يخدمون وطنهم ويسهمون في تنميته .

وفي الختام   تم تكريم الدكتور عبد العزيز الحمادي وقدمت  له شهادة شكر وتقدير تعبيرا عن ثناءهم على ما أفاد بهم بما يعزز قطاع الشباب من اليافعين وأبناء المجتمع عامة.

#أنتهى #