كتبت صالحه فرج العليلي

كان طموحي ان اكون واحده من الملايين الذين يرغبون في تأليف أول  كتاب  أضع عليه أسمي لشغفي بالكتابة ، ونظرا لوجود الخيال العلمي والأدبي الواسع عندي في كتابة  القصص القصيره والخواطر ،والمقالات المتنوعة بين الحين والآخر ؛ ولكني  لم اجد التشجيع والتحفيز  ممن حولي  لأواصل الكتابة ،ولم استطيع وقتها تشجيع نفسي للإستمرار بالكتابة ،لانني  كنت في المرحلة الاعدادية ،أرسم مستقبلاً  واعدا مع  بدايات حياتي التي بدأت تظهر فيها موهبتي بالكتابة وشغفي بها ،مع العلم أنني لم اكن أعرف أساسيات الكتابه ولا حتى من أين ابدأ؟.

يتوارد  الى ذهني عدة اسئلة قبل الكتابة، مثلاً : لماذا اريد أن اكتب ؟ وماذا سوف  انشر كتاب ام قصه ؟؟او بالاحرى لماذا اريد ان انشر ؟ وكيف يمكنني الكتابة ؟وانا لست كاتبة معروفه ظنا مني ان الذي يكتب يجب ان يكون معروف لدى المؤلفين وجمهور المثقفين ،ولم اعرف ماهو الموضوع الذي سوف يكون بداية حياتي في هذا المسار ومتى سأبدأ؟ومتى يجب علي ان انتهي؟ وبعد الانتهاء من الذي سيقوم بالتدقيق؟؛ هل ساستمر في الكتابه اذا لم اجد اقبال على قراءة الكتاب خاصتي ام هل ساتوقف؟

وبعد تفكير طويل دام عدة سنوات اتخذت القرار وكتبت أول قصه ،وبعد الانتهاء منها واجهني تحدي  كبير ،كيف اجد دار نشر يكون سعرها مناسب كوني جديده في هذا المجال؟ وكيف اقوم بعمل العقد لان هذه الخطوه من الخطوات المهمه ، ولكن شاء القدر ان اسجل في دورة الكتابة الابداعية مما ساعدني في فهم بعض النقاط المهمه، وبعد الانتهاء دخلت دورة اخرى مع واحده من دور النشر مما سهل علي خطوات اختيار دار نشر وكيفيه عمل العقد وماهي الشروط الواجب توافرها في العقد، وبعد الانتهاء عرضت علي بعض الصديقات بالتعاون مع دار نشر ان أصدر أول كتاب لي ،يكون المحتوى عبارة عن مجموعه قصصيه للأطفال ، ولكن بسبب ضروف خارجه على ارادتهم تأخر الاصدار؛ فقررت الانسحاب واصدار قصتي لوحدي عن طريق دار نشر ولله الحمد اكتملت خطوات إصدار القصه، وكان هدفي إصدار القصه الأولى ،واجعل اكبر شريحه ممكنه من المجتمع الإستفادة منها كونها تخاطب أهم فئة بالمجتمع ولم افكر في جني الأرباح من وراء الكتابة  لان الربح في هذا الفن الكتابي يحتاج صبر  ولله الحمد اتحلى  بالصبر ،وبحمد الله تم إصدار قصتي الأولى (أمي ملجئي ) وتم توقيعه  في ركن التواقيع بمعرض الشارقه للكتاب العام الماضي ٢٠٢٣ علما ان هذا الحدث الذي تحقق لي ، كان أحد أهم الاهداف التي دونتها في لوحة اهداف عام ٢٠٢٣.

والبقية تأتي

##أنتهت ##