مركز عجمان الإبداعي بمنطقة الصفيا ينظم مهرجان الأسرة بالتعاون مع جمعية أم المؤمنين النسائية

نظم المركز الإبداعي بعجمان التابع لوزارة الثقافة والشباب  في منطقة الصفيا صباح اليوم مهرجان الأسرة الأول الذي أقيم بمناسبة يوم الأسرة العالمي بالتعاون مع جمعية أم المؤمنين النسائية بعجمان وبحضور عدد من طلبة مدارس الإمارة حيث تضمن المهرجان إلقاء محاضرات توعية وتثقيف للجمهور المشارك.

 ويهدف مهرجان الأسرة الأول  إلى تقوية العلاقات الأسرية بين إفراد المجتمع من خلال المحاضرات التثقيفية والتوعية وسرد القصص التي تسجل محطات  مشرقة في حياة قطاع الشباب لأخذ العبرة والدروس منها والتي تفيدهم في بناء حياتهم المستقبلية من خلال اتخاذ النموذج الأمثل والقدوة الحسنه فيها من القيادات النموذجية  ذات الأثر الايجابي بحياتهم  مثل قصة بناء وتأسيس دولة الإمارات بتاريخها المشرق منذ تأسيس الاتحاد بجهود مباركة  بقيادة والدنا المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان إل نهيان طيب الله ثراه وكيف انه القدوة والنموذج لكافة قيادات الإمارات فيما تحقق من  إنجاز وطني و تنمية مستدامة ونهضة عمرانية وحضارية تنافس عالميا في كافة المجالات ،وكذلك استعراض  النموذج المثالي للوالدين والمعلمين وكافة القيادات في مواقعهم ممن ساهموا في بناء الوطن منذ تأسيسه. .

وأقيم على هامش افتتاح  المهرجان  الأول للأسرة الثقافي التثقيفي معرض مصاحب شارك به عدد من أصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل مشروع برادايس للمبدع سعيد إبراهيم ومركز داماس للتجميل والطب العلاجي للبشرة والجسم والشعر وعرض منتجات حليمة الحمادي صاحب مشروع حلا ستورز التي عرضت قطعا من مخاوير النساء التي تتحول إلى جلبابات  تراثية وحقائب للفتيات وبعض الملابس متنوعة الأشكال والتصاميم ، ومداخن للبخور. للسيدات  والتي أكدت أنها تستعد لافتتاح مشروعها الجديد الذي يحمل اسم  Green HOUSE  Coffeeكما  وشاركت الملهمة ميلان لمنتجاتها من حلوى الكاندي التي يرغب بها الأطفال والكبار  ووزعت المكسرات والحلويات الجاذبة للأطفال والطلبة.

إلى ذلك أكدت الأستاذة أمل الغفلي مديرة مركز عجمان الإبداعي بالوكالة أن المهرجان جاء ضمن أجندة المركز وخطته السنوية للبرامج والفعاليات التي تنظم في مختلف المناسبات الرسمية والوطنية لخدمة قطاع الشباب من رواد المركز مشيرة إلى انه نظم بالتعاون مع جمعية أم المؤمنين ومركز مودة الأسري الذي يتم بالتنسيق معهم  استضافة الكثير من ورش العمل والمحاضرات مثل الفعالية المنفذة اليوم بمناسبة يوم الأسرة العالمي .

وبينت أنه تخلل المهرجان إلقاء محاضرات تثقيفية  لكل من الدكتورة فاديه دعاس وهي كاتبة للأطفال وكذلك محاضرة حول الطفل والأسرة والإبداع والتي ألقتها  الأستاذة خديجة آل مالك وهي مدرب معتمد في التنمية الأسرية  التي تحدثت خلال محاضرتها  التثقيفية للحاضرات من الأمهات حول دور المرأة في تحقيق السعادة والتنمية المستدامة بالأسرة مشيرة إلى انه تم توزيع كوبونات لمراكز ترفيهية للأطفال وهدايا رمزية لبعض الحضور من العارضين .

وتميز المهرجان  بحضور كافة الفئات العمرية من الشباب والأطفال  والمتطوعين من فرسان زايد للعمل التطوعي حيث أشادت الغفلي بكافة المشاركين والمتفاعلين مع فعاليات المهرجان .

انتهى