احتفت الجامعة بتخريج 53 موظفًا وموظفة حكوميين من دورة اللغة الإنجليزية في إطار التزامها بالتنمية المهنية والمشاركة المجتمعية

 أكمل 53 موظفًا وموظفة من حكومة إمارة الشارقة دورة اللغة الإنجليزية التي قدمها برنامج الإعداد الأكاديمي التابع لأكاديمية الإنجاز في الجامعة الأميركية في الشارقة في إطار التزام الجامعة بمفهوم التعلم مدى الحياة. يعكس هذا البرنامج، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة، الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في تقديم برامج تعليمية عالية المستوى للمجتمع المحلي في إمارة الشارقة.

أقيمت دورة اللغة الإنجليزية على مدى أسبوعين من 16 إلى 26 سبتمبر 2024، وركزت على تحسين مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية عبر أربعة مستويات إتقان، مع تقديم 32 ساعة من التعليم المكثف والموجه. تأتي هذه المبادرة ضمن استراتيجية التواصل الشاملة للجامعة الأميركية في الشارقة، والتي تهدف إلى تزويد المهنيين بالمهارات العملية والمهنية، مما يعزز بشكل مباشر من مساهماتهم في مؤسساتهم وفي المجتمع ككل.

شهد حفل التخريج تكريم المشاركين والمشاركات بحضور كبار المسؤولين من الجامعة الأميركية في الشارقة، من ضمنهم شيماء بن طليعة، نائب رئيس الجامعة للتجربة الطلابية بالإنابة، وعلي السويدي، نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية بالإنابة، وعلي الشحيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاستقطاب والقبول، وأمل الغمامي، المدير التنفيذي لخدمات الموظفين، وسعيد الشامسي، رئيس قسم المراسم والتشريفات، وجيسيكا مارش، مديرة أكاديمية الإنجاز، وعدد من مدرسي الأكاديمية. وأشاد ماجد حمد المري، مدير دائرة الموارد البشرية في الشارقة، بالمشاركين والمشاركات قائلاً: “إن التزامكم بتطوير مهاراتكم لا يعد إنجازًا شخصيًا فقط، بل يساهم أيضًا في تطوير قطاع الخدمة العامة في الشارقة”.

وأكد الشحيمي في كلمته الترحيبية على أهمية التعاون بين الجامعة والجهات الحكومية قائلًا: “إن التعاون المشترك مع دائرة الموارد البشرية في الشارقة هو تمكين للمهنيين في مجتمعنا. إن الدورة القادمة التي تنطلق في 7 أكتوبر ستتيح المزيد من هذه الفرص للباحثين عن عمل في خمس مواقع في إمارة الشارقة والمنطقة الشرقية”.

وهنأت الدكتورة لينا حجاوي، مديرة ومدرسة أولى في برنامج أكاديمية الإنجاز في الجامعة الأميركية في الشارقة، المشاركين والمشاركات وعبرت عن شكرها للمدرسين لتفانيهم ولعب دور محوري في تقديم الدورة. وأشارت إلى الشراكة طويلة الأمد قائلةً : “منذ انطلاق برنامج الإعداد الأكاديمي، استفاد منه أكثر من 1000 مهني ومهنية. واليوم نحتفل بتخرج الدفعة التاسعة عشرة، مما يؤكد على أهمية هذا التعاون في دعم وتنمية القوى العاملة المحلية”.

يعكس برنامج الإعداد الأكاديمي التابع لأكاديمية الإنجاز في الجامعة الأميركية في الشارقة التزامها بتعزيز الروابط بين القطاع الأكاديمي والمجتمع الأوسع، مما يضمن أن مخرجات التعليم العالمي تمتد إلى ما هو أبعد من حدود الحرم الجامعي لتشمل المنطقة بأكملها. لمزيد من المعلومات حول برنامج الإعداد الأكاديمي التابع لأكاديمية الإنجاز، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aus.edu/academics/achievement-academy/outreach-program.