نعى يوسف البطران عضو المجلس الوطني الإتحادي، المغفور له ممثل حاكم أبوظبي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية، اليوم الخميس، لافتاً أن مسيرة الراحل شهدت محطات كثيرة من الإنجازات والعطاء والتفاني في خدمة الوطن والمجتمع، وقطاع الرياضة في الإمارات، حيث كان المغفور له مخلصاً في المهام التي أوكلت إليه وكان محباً للرياضة ومشجعاً لرفع اسم الإمارات في المحافل الدولية.

قيادة رياضية

وأشار البطران أن الشيخ سعيد بن زايد من أبرز القيادات الرياضية التي أسهمت في تطور الرياضة في الدولة، وترأس اتحاد الكرة، ونادي الوحدة، ونجح في تحويله إلى نادٍ نموذجي في المجال الكروي فاز بالعديد من البطولات بفضل اهتمامه ورعايته، كما قدم عدة تصورات استراتيجية لاتحاد الكرة، أبرزها إنشاء مراكز أو أكاديميات تخص قطاع الناشئين؛ لأهمية دورهم في مستقبل الكرة الإماراتية.

محطات

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات الثقافي الرياضي: “ترأس الشيخ سعيد وفد الإمارات في اجتماعات “فيفا” بكوريا الجنوبية، كما ترأس بعثة الدولة في كأس الخليج العربي الخامسة عشرة بالرياض. وترأس اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للشباب 2003 التي استضافتها الإمارات، ونجحت فنياً وإدارياً، وقد كانت فترة مهمة من أبرز الفترات التي عاشتها الكرة الإماراتية، وحققت البطولة أعلى مراتب النجاح تنظيمياً وإعلامياً.”

رؤية

وأوضح البطران أن الشيخ سعيد بن زايد صاحب رؤية احترافية في زمن الهواية، وكان يوجه بسفر عدد من اللاعبين الموهوبين من كل فريق بالمراحل السنية، ويلحقهم بأندية أوروبية في فترة معايشة، كما أطلق كأس زايد الدولية الكروية السنوية للناشئين، والتي تقام بملاعب النادي، منذ عام 1990، وأقيمت أكثر من 20 بطولة، تشارك فيها أندية كبيرة عالمياً وعربياً وليس فقط أندية محلية.

وأكد مهما تحدثنا عن دور الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، وحبه للرياضة ولكرة القدم خصوصاً، وارتباطه بكل أفراد الأسرة الكروية فسنكون مقصرين.

وأضاف: “أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وعموم آل نهيان الكرام وشعب الإمارات في وفاة المغفور له الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، تغمده الله بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.”