هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تشارك في الكونغرس العالمي للإعلام

أعلنت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مشاركتها في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023 الذي يعقد خلال الفترة من 14 – 16 نوفمبر  تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة .

وتشارك الهيئة بجناح خاص في مركز  أبوظبي الوطني للمعارض- ادنيك – ، حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات ويضم شاشات عرض عملاقة تقدم معلومات قيمة عن تاريخ الهيئة وإنجازاتها الكبيرة ، إذ يعتبر هذا الحدث فرصة ذهبية للزوار لاستكشاف إرث الهيئة والتعرف على دورها الرائد في صناعة الإعلام .

وتشارك منصة مرايا التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في الكونغرس العالمي للإعلام بعرض إنجازاتها المحققة خلال فترة وجيزة مدعومة بالإحصائيات والبيانات التي تعكس عملية التطوير المتواصلة التي تشهدها المنصة وساهمت في انتشارها الجماهيري .

من جهتها تعرض إدارة الإعلام الرقمي نبذة عن تاريخها وانجازاتها منذ تأسيسها في 2008 ونجاحها في أن تكون علامة بارزة على الساحة الإعلامية في الدولة كون منصاتها منبرا للإعلام الرقمي الهادف ، كما تعتبر الناقل الأول في إمارة الشارقة ، إذ تلعب دورا حيويا في نقل الأخبار والمعلومات إلى الجمهور بشكل فعال وسريع وتحظى منصاتها بشعبية كبيرة مما يعكس الثقة التي اكتسبتها من رواد منصات التواصل الاجتماعي .

ويستغل  مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع للهيئة فرصة مشاركته في الكونغرس للتعريف بنشاطاته التي تميزت بتكوين المئات من المتدربين من خريجي الجامعات والعاملين في القطاع والمهتمين بالإعلام والاتصال بصفة عامة ، ومساهمته في تزويدهم بتدريب نوعي يمنحهم معارف قوية حول أحدث ما توصل إليه هذا القطاع الحيوي ، كما يتميز عمل المركز بمبادراته وخدماته الاجتماعية كمبادرة “إعلامي والمستقبل” التي تستهدف فئة الناشئة ومبادرة “أنا  أستطيع” الموجهة لفئة الخريجين الباحثين عن عمل .

من جهته يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية بعرض أحدث مشاريعه القائمة والمتمثلة في ما يسمى بالتلفزيون السحابي الذي يعتبر منصة برمجية يمكن استغلالها في الحالات الطارئة كنظام احتياطي يحول دون انقطاع البث ويمكن تشغيله وإدارته في حالات الطوارئ من أي مكان في العالم .

وذكر سعادة محمد حسن خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن الإمارات وبتنظيمها الكونغرس العالمي للإعلام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة ، تؤسس لمنصة عالمية يلتقي فيها صناع القرار وخبراء الإعلام لمناقشة ابرز المتغيرات والمستجدات المتسارعة على المستوى الإعلامي واستشراف المستقبل في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم .

وأكد محمد حسن خلف أن تنظيم الإمارات لنسختين من الكونغرس العالمي للإعلام يؤكد مرة أخرى نجاحها في التحول إلى مركز حيوي لصناعة الإعلام في المنطقة والعالم كما يؤكد الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة للدولة في دعم هذا القطاع ، كونه شريكا إستراتيجيا في التنمية والرقي الاقتصادي والاجتماعي . نتوقع من النسخة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام التوصل إلى توصيات ومخرجات يكون لها أكبر أثر على مستقبل هذا القطاع وتساعد القائمين عليه في وضع استراتيجيات تواكب التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم .

ويناقش الكونغرس العالمي للإعلام 2023 وعلى مدى 3 أيام مجموعة من المحاور الرئيسية للإعلام الوظيفي التي تركز على الإعلام البيئي والاستدامة والاعلام الرياضي ودور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي .