دورة صناعة الشموع تحت شعار  الشموع “فن وجمال ومهارة” بعجمان

عجمان ،3يناير 2024

عقدت في ساحة مفتوحة  بالهواء الطلق على مرسى عجمان دورة تدريبية في طريقة تصنيع الشموع منزليا تحت شعار الشموع فن وجمال ومهارة والتي   شاركت فيها  عشرة من  رائدات الأعمال وربات البيوت من صاحبات المشاريع الصغيرة بعنوان “صناعة الشموع فن ومهارة ” بحضور عدد من طالبات المدارس من أفراد اسر المشاركات بالدولة .

نظمت الدورة مؤسسة قطوف للفعاليات والوان كرفت للمشاريع الصغيرة بمشاركة الكوتش الدولي آمنة اللحام والمدربة فاطمة داوود المختصة بتصنيع الشموع المنزلية .

تهدف الدورة إلى تشجيع ربات البيوت على تعلم مهارات لمهن تقليدية مختلفة تصنع بالبيوت لتمكينهن إقتصاديا من خلال تصنيع الشموع بأنواعها  وبيعها في المعارض بمختلف المناسبات حيث يتم تصنيعها بمواد طبيعية بشكل كامل وزيوت عطور طبيعيةمحضرة منزليا .

وعبرت المشاركات في الدورة عن شغفهن بحب الشموع لتعلم صناعتها بيديهم بعدما  يتقن كيف تصنيع تلك  الشموع الطبيعية في منازلهن  وتوزيعها على الأصدقاء وأفراد العائلة .

وخلال الدورة تم التعرف على انواع الشموع والالوان المستخدمة والعطور الزيتية وقوالب خاصة بالشموع وتزيينها بالورد الاصطناعي او المجفف شموعاً بروائح متنوعة على رأسها العطور العربية مثل العود والعنبر لتناسب العملاء المحليين والعرب إلى جانب شموع برائحة الخزامى «اللافندر» ورائحة البلوط والقرفة وغيرها من العطور.
وذكرت الكوتش آمنة اللحام بأنها قامت بتصنيع شموع بروائح مختلفة بحسب الموسم لتناسب المواسم المتعددة»..

ووبينت المدربة فاطمة داوود ان جميع أنواع الشموع  تتوزع بطريقة مبتكرة وراقية على أرفف خشبية في المنزل للتزيين أو توضع في الزوايا كتحف جمالية تعكس الذوق الرفيع لصاحبته .

روائح طبيعية
وأكدت فاطمة داوود المدربة بالدورة  أنها  تصنع الشموع باستخدام مواد طبيعية بالكامل تحضرها من البيئة المحلية بحيث تكون  خالية من أي مواد كيماوية وغير مضرة للتنفس بروائح طبيعية عطرة». مشيرة أنه بعد الأنتهاء من صناعتها نجففها ونقوم بتغليفها  بتصاميم مختلفة تتناسب  مع جميع أنواع المناسبات من حفلات الزفاف والأعياد،

وقالت داوود أنها حين أتقنت مهارة فن صناعة الشموع وجدت الدعم الكامل من عائلتي وأصدقائي الذين شجعوني بشكل كبير بعد أن قاموا بتجربة الشموع التي أصنعها ونالت إعجابهم .

#انتهى#