مركز شرطة جبل علي يختتم بطولة الشركاء لكرة القدم

أختتم مركز شرطة جبل علي بالتعاون مع مبادرة “الروح الإيجابية”، فعاليات بطولة الشركاء لكرة القدم التي نظمتها للعاملين في شركات القطاع الخاص، وذلك على ملعب  شركة “ون وي” بمنطقة جبل علي.

وتوّج العميد محمد عبدالله المري نائب مدير مركز شرطة جبل علي، فريق “ون وي” بكأس البطولة، بحضور أيوب الملا المدير التنفيذي للعمليات في شركة ” ون وي”، وخالد المقبالي مدير الشؤون الفنية والعلاقات الحكومية، والنقيب عوض مبارك والسيدة فاطمة بوحجير مُنسقي مبادرة الروح الإيجابية وعدد من الضباط.

وشهدت المباراة الختامية بين فريقي فندق جبل علي و “ون وي” إثارة وندية طيلة شوطي المباراة إلى أن وصلت لركلات الجزاء الترجيحية، وابتسم الحظ لفريق “ون وي” الفائز بكأس البطولة، وتم توزيع الكأس والميداليات على الفرق الفائزة، وتكريم هداف البطولة وأحسن لاعب واداري وحارس مرمى.

ومن جهتها، أشادت السيدة فاطمة بوحجير بـ 11 فريقاً مشاركاً بالبطولة على مدار شهر في أجواء رياضية أسهمت في تعزيز منظومة المسؤولية المجتمعية، وترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع واحترام الآخرين، إضافة إلى نشر الثقافة الرياضية والاستفادة من الرياضة كأداة اجتماعية فعّالة لاستغلال أوقات الفراغ، بما يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم وأعمارهم.

وتقدمت بوحجير بالشكر الجزيل للشركاء الاستراتيجيين في دعم بطولة، وأثنت على جهود الإدارات العامة في شرطة دبي على دعمها للجوانب التوعوية المُصاحبة للبطولة والمُتعلقة بالتعريف بحقوق العمال والسلامة المرورية، وخدمات شرطة دبي، إلى جانب تنفيذ المسابقات الترفيهية.وتقدمت بوحجير بالشكر الجزيل للشركاء الاستراتيجيين في دعم بطولة، وأثنت على جهود الإدارات العامة في شرطة دبي على دعمها للجوانب التوعوية المُصاحبة للبطولة والمُتعلقة بالتعريف بحقوق العمال والسلامة المرورية، وخدمات شرطة دبي، إلى جانب تنفيذ المسابقات الترفيهي

شرطة لندن الكندية: تحدي الإمارات للفرق التكتيكية فرصة للقاء نُخب فرق “سوات” في العالم

أكد المفوض العام في شرطة لندن الكندية، سكوت غويلفورد، أن تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024 يعتبر فرصة للقاء نُخب فرق “سوات ” على مستوى العالم والتدرب معهم جنباً إلى جنب والتنافس ضدهم، مشيراً إلى أن مواجهة فرق “سوات” رفيعة المستوى تسمح لفريق شرطة لندن الكندية بتحديد نقاط التحسين، وتعزز الدافع للوصول إلى مستوى كفاءتهم وتجاوز هذه المستويات.

ووحول استعدادات الفريق، قال المُفوض العام في شرطة لندن الكندية،” تحرص وحدة الاستجابة للطوارئ في شرطة لندن الكندية المُشاركة في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024 على الحفاظ بشكل دائم على مستوى عالٍ من الجاهزية والاستعداد، ولذلك يخضع الفريق لدورات تدريبية أسبوعية مُكثفة بشكل مُنتظم، هذا بالإضافة إلى المشاركة في مسابقات الرماية المحلية حيث حقق الفريق فيها نتائج مُتميزة، ونحن نفخر بأدائنا المتميز والمستمر”.

وتابع:” نعتمد في تدريباتنا على استراتيجية شاملة في تنفيذ التكتيكات الشرطية، حيث نسعى لتحقيق الاحتراف في جميع الجوانب، وفلسفتنا التدريبية تُركز على مبدأ “السرعة تكمن في الانسيابية”، مع  التأكيد على أهمية الحفاظ على التنفيذ السلس لتحقيق أقصى درجات الكفاءة”.

وأضاف:” ومن خلال الانخراط في التدريب التعاوني مع المُحترفين في مجال (سوات) من جميع أنحاء العالم، نتبادل الأفكار والابتكارات، والتطوير التكتيكي والتحديث في آليات عملنا من معدات وتكنولوجيا، وهذا يسمح لنا لنكون في الصدارة بمجال عملنا، وبتوسيع معرفتنا باستمرار والبقاء في الطليعة”.

وحول التحديات التي يرغب الفريق في التنافس بها في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية، قال المفوض العام في شرطة لندن الكندية:” نظراً لاستعمالنا نهج تكتيكي شامل وقدرتنا على العمل بكفاءة في سيناريوهات عالية الضغط، فإننا نتطلع بشغف للمشاركة في فعاليات تحدي إنقاذ الرهائن وتحدي إنقاذ الضباط”.

شرطة دبي تنظم محاضرة توعوية لمنقذي الشواطئ وحراس الأمن  

نظمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، بالتعاون مع مركز شرطة الموانئ، وإدارة المعثورات والمفقودات، وإدارة التحقيقات الجنائية والإدارية، وبلدية دبي، محاضرة توعوية لمُنقذي الشواطئ وحراس الأمن، وذلك في مركز شرطة الموانئ بدبي.

وتضمنت المحاضرة التوعية التعريف بطرق التواصل مع الشرطة في حالة الطوارئ على الرقم 999 أو في الأحوال العادية على رقم مركز الاتصال 901، والتوعية بالخدمات المُقدمة من مركز الشرطة الذكي “SPS”، والتعريف بإجراءات الأمن والسلامة العامة على الشواطئ.

كما وتضمنت المحاضرة التعريف بدور الشرطة السياحية في شرطة دبي والمهام التي تقوم بها، إلى جانب توعية مُنقذي الشواطئ وحراس الأمن بكيفية التعامل مع السياح، وحسن التصرف في المواقف والحوادث، ورفع الحس الأمني.