بمشاركة أكثر من 200 خبير و30 منظمة

من المقرر أن تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام 2024، من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي. ويُعتبر المؤتمر منصة أساسية لمواجهة التحديات المتزايدة في مجال علم الأورام، حيث يجمع 30 منظمة متخصصة وأكثر من 200 خبير ومتحدث من مختلف التخصصات، ويقدم 12 جلسة علمية شاملة تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون.

وتشير التقديرات إلى وجود نحو 20 مليون إصابة جديدة بمرض السرطان سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام بنسبة تصل إلى 60% خلال العقدين القادمين، ويؤدي هذا الارتفاع المتوقع إلى مزيد من الضغوط على المجتمعات وأنظمة الرعاية الصحية.

ويُعدّ مؤتمر التميّز في رعاية الأورام أحد أبرز الاجتماعات السنوية التي تلبي احتياجات التعليم الطبي المستمر لمتخصصي الرعاية الصحية في مجال رعاية السرطان وعلاجه، إذ يجمع نخبة من الخبراء في تخصصات متعددة في مجال علاج وتشخيص مرض السرطان وسبل الوقاية منه. ويسعى المؤتمر لتقديم منصة تساهم في تعزيز وصول مقدمي الرعاية الصحية إلى المعلومات بهدف ضمان تقديم أفضل رعاية للمرضى.

علاوةً على ذلك، يُمكّن مؤتمر التميّز في رعاية الأورام المشاركين من ضمان تجربة مميزة للتعرف على أحدث التطورات في رعاية الأورام وذلك من خلال الجلسات التعليمية وورش العمل التي يُشرف عليها خبراء من أنحاء العالم.  كما يتيح لهم فرصة التواصل مع رواد القطاع واستكشاف التقنيات الحديثة، والتعرف على مختلف أساليب العلاج المبتكرة.

في دورة هذا العام، سيستعرض المؤتمر أبرز خبراء الأورام من مناطق مختلفة، بما في ذلك أفريقيا وجنوب شرق آسيا، سيتطرقون أيضاً إلى أحدث نتائج الأبحاث التي تتعلق بتحديات السرطان الحالية. ويُعد مؤتمر التميّز في رعاية الأورام 2024 منصة حيوية لمقدمي الرعاية الصحية للتواصل والتعاون من أجل تحسين رعاية المرضى.

سيشارك الحاضرون في جلسات تغطي موضوعات رئيسية مثل سرطان الثدي، سرطان الرئة، الأورام المناعية، والأورام المعدية المعوية.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة شاهينة داوود، رئيسة المؤتمر، عن حماسها للحدث قائلة: “نحن هنا في مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام 2024 لنفكر في التطورات المهمة في مكافحة مرض السرطان بالإمارات، بدعم من استراتيجيات حكومية تهدف إلى تقليل معدلات الإصابة. نشهد تقدماً ملحوظاً في هذه المعركة.”

وأضافت: “مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام 2024 هو أكثر من مجرد مؤتمر؛ إنه بيئة ديناميكية لمهنيي الرعاية الصحية للتعاون وتبادل الأفكار، مما يعزز رعاية المرضى ويتصدى للتحديات المشتركة.”

تمكين قادة المستقبل:

من بين الفعاليات البارزة في مؤتمر ومعرض التميّز في رعاية الأورام 2024، تُعقد مبادرة «القادة الشباب في علم الأورام»، التي تتيح للمهنيين الناشئين فرصة تقديم أبحاثهم. ستُقام هذه المبادرة في اليوم الأول من المؤتمر وقد اجتذبت طلبات من 13 دولة، مما يمهد الطريق للابتكارات المستقبلية.

كما يضم المؤتمر مجموعة متنوعة من ورش العمل التعليمية والمناقشات التفاعلية التي يقودها خبراء دوليون، مما يضمن مغادرة المشاركين بفهم عميق لأحدث التطورات في رعاية الأورام. سيتمكن الحاضرون من التواصل مع قادة الصناعة واستكشاف أحدث التقنيات واستراتيجيات العلاج المبتكرة.

ويُنظّم مؤتمر ومعرض التميّز في علاج الأورام من قبل اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، بدعم من هيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع الرابطة العربية لجراحي المسالك البولية والتناسلية (AAU) والمدرسة العربية لجراحة المسالك البولية (ASU) وجمعية الإمارات للتمريض في الأورام والدم.

END