دورة جديدة من منتدى الشارقة للاستثمار

متابعة سحر حمزة

إنطلقت اليوم الدورة السابعة لـ “منتدى الشارقة للاستثمار” ، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في قاعة الجواهر للمناسبات تحت شعار”رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بتنظيم من مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة” يومي 18 و19 سبتمبر المقبل في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.

ردهة المستثمرين

وكان المنتدى قد أعلن عن فتح باب الانضمام للمشاركة في “ردهة المستثمرين” التي يخصصها سنوياً لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة والمستثمرين في مختلف القطاعات الاقتصادية لبناء الشراكات والعلاقات مع نظرائهم من المستثمرين العرب والأجانب من داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى فتح أفق التواصل والتفاعل مع صنّاع القرار والمسؤولين الحكوميين من مختلف بلدان العالم.

شراكة

وتأتي الردهة للعام الثاني على التوالي تحت رعاية “بنك الاستثمار في الشارقة”، إذ يؤكد المنتدى من خلال هذا النوع من المبادرات أهمية التعاون والشراكة بين مختلف الفعاليات والمؤسسات والهيئات في تعزيز تنافسية إمارة الشارقة وجاذبيتها للاستثمار وتأسيس الأعمال في كافة المجالات.

تبادل الخبرات

وتعد “ردهة المستثمرين” فرصةً كبيرة لقادة الأعمال والمستثمرين للتعرف على طبيعة اقتصادات المنطقة والعالم واتجاهات النمو فيها وقطاعاتها الواعدة وما تنتجه من فرص استثمارية مجدية، إذ تخصص هذا العام مساحة واسعة لتبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا والأنظمة الذكية وسبل توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز النمو والتنمية والاستدامة على مستوى المنطقة والعالم بشكل عام.

أجندة المنتدى

وناقشت الدورة السابعة من “منتدى الشارقة للاستثمار” هذا العام مستقبل الذكاء الاصطناعي عبر استعراض أبرز ملامح وعوامل التحوّل نحو اقتصادات المستقبل التي تتسم بالتكامل العميق في العمليات الصناعية والزراعية والتجارية وفي منظومات التعليم والرعاية الصحية، وما يمكن للذكاء الاصطناعي أن يقدمه من حلول لتحديات القطاعات الإنتاجية والخدمية وغيرها من القطاعات الرئيسية.

وتشمل محاور “منتدى الشارقة للاستثمار 2024” استعراض أحدث الحلول الذكية في مجال الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد، وكيفية توظيف أنظمة الذكاء الاصطناعي في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز ناتج الثروة الحيوانية والزراعية، إلى جانب تعزيز مساعي الاستدامة من خلال الاستثمار المسؤول في الاقتصاد الأخضر والدائري، وكيفية رفع جاهزية الثروة البشرية لوظائف المستقبل.

منتدى الشارقة للاستثمار 2024 يناقش دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل ملامح الاقتصادات الذكية

ينظم المنتدى ما يزيد على 100 فعالية تتضمن خطابات ملهمة وجلسات نقاشية وورش عمل تناقش التوجهات الاقتصادية الصاعدة في القطاعات الحديثة

شهدت النسخة السابعة مشاركة واسعة من 17 شريكاً يمثلون نخبة المؤسسات الحكومية والشركات

منتدى الشارقة للاستثمار 2024 ينطلق غداً ليناقش دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل ملامح الاقتصادات الذكية

وكانت أعمال النسخة السابعة من منتدى الشارقة للاستثمار الذي ينظمه مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر قد أنطلقت صباح اليوم بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم. سوف ينظم المنتدى ما يزيد على 100 فعالية تتضمن خطابات ملهمة وجلسات نقاشية وورش عمل تناقش التوجهات الاقتصادية الصاعدة في القطاعات الحديثة.

ويستكشف المنتدى، تحت شعار”رؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية”، دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل ملامح الاقتصادات الذكية وتوفير الحلول المبتكرة لقطاعات الصناعة والزراعة والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد وتعزيز تنافسية الشركات والمؤسسات.

ويسلط منتدى الشارقة للاستثمار الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها دولة الإمارات وإمارة الشارقة بما يسهم في جذب المزيد من المستثمرين في مشاريع مبتكرة تساهم في تنويع الاقتصاد وتعزيز كفاءته واستدامة نموه.

المشاركون الرئيسيون

وتشمل قائمة المتحدثين في منتدى الشارقة للاستثمار نخبة من المسؤولين الحكوميين من بينهم عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وأحمد بن عبيد القصير المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة”، إلى جانب نخبة من الخبراء ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وأشار المشرخ في تصريح سابق إلى أن المنتدى هذا العام سيكون بمثابة منصة حيوية للمشاركين من مختلف قطاعات الأعمال لمشاركة وتعزيز تجاربهم المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ونتائج الاستثمار ومساحة من شأنها تسهيل المناقشات حول الطموحات المستقبلية في الاستثمار والاقتصاد والتنمية تحت عنوان يركز على الرخاء.

وتلعب الشراكات دوراً محورياً في نجاح منتدى الشارقة للاستثمار، حيث تشهد نسخته السابعة مشاركة واسعة من 17 شريكاً يمثلون نخبة المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في القطاعات الاستثمارية والمالية والعقارات والتعليم والإعلام والاستدامة، بما يساهم في تعزيز رؤية المنتدى الرامية إلى دعم مستقبل الاقتصادات الذكية وتوفير منصة مثالية لتبادل الخبرات والمعرفة وبناء شراكات استراتيجية.