مصرف الشارقة الإسلامي يقيم يوماً صحياً لموظفيه تحت شعار”صحتك.. ثروتك”

لأن الرأسمال البشري هو الأهم في أي مؤسسة، ولأن الحرص عليه من أولويات تقدمها وتطورها ونموها، أقام مصرف الشارقة الإسلامي يوماً صحياً مفتوحاً للموظفينتحت شعار “صحتك.. ثروتك”، بالتعاون مع جمعيات مرضى الكلى، والسكري، وأصدقاء الرضاعة الطبيعية، والمستشفى السعودي الألماني، ومركز الدليل الطبي، إضافة لإدارة التثقيف الصحي بالشارقة، وذلك في مقره الرئيسي بمنطقة الخان.

توفير بيئة عمل صحية وايجابية تطبق     معايير الصحة والسلامة في مكان العمللتعزيز مسؤولية المصرف البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)

وفي هذه المناسبة قال حسن البلغوني مدير إدارة الإتصال المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي:” جاءت هذه الخطوة في إطار البرامج التوعوية الصحية التي يحرص المصرف على اقامتها بشكل دوري في بيئة العمل لدعم معايير الصحة والسلامة في مكان العمل التي تتوافق مع متطلبات المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) للمصرف”.

وأوضحأن اليوم الصحي يعمل على ترسيخ أهمية إجراء الفحوص الدورية والتوعية الصحية للموظفين من أجل تعزيز صحة الموظفين عن طريق توفير موارد وخدمات تثقيفية صحية، تسهم في تحسين بيئة العمل، ورفع المستوى الصحي بين الموظفين من خلال التركيز على تعزيز أنماط الحياة الصحية، مثل الغذاء الصحي، والنشاط البدني، للوقاية من السمنة والأمراض المزمنة، الأمر الذي يساهم في رفع مستوى الآداء لدى الموظفين على الوجه الأمثل”.

وأضافالبلغوني:” تنظيم اليوم الصحي يندرج ضمن استراتيجية المصرف التي تعكس التوجيهات المستمرة لإدارة المصرف، لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملةللموظفين، تقديراً للجهود التي يبذلونها في بيئة العمل باعتبارهم المحرك الرئيسيالذي يقف وراء إنجازات ونجاحات مصرف الشارقة الإسلامي.

وأكد أن المصرف يسعى من خلال الانشطة والبرامج الصحية والثقافية والرياضية التي ينضمها للموظفين على مدار العام إلى الارتقاء بمكان وبيئة العمل لتكون بمثابة البيئة الصحية الايجابية التي يشعر فيها الموظفين بالثقة في الجهة التي يعملون لديها، مع مشاعر الفخر بما يقومون به كل في مجال عمله، مع الحرص على اضفاء مشاعر السعادة في العمل مع زملائهم والمراجعين على حد سواء.

استشارات وفحوصات طبية متنوعة

وتضمنت الفحوص المقدمة فحص مستوى سكر الدم، وفحص مستوى ضغط الدم، وفحص الكوليسترول، وفحص كتلة الجسم، والفحوص المبدئية للأسنان، والاستشارات الجلدية، واستشارات طبية مختلفة أخرى.

يوم صحي مماثل لموظفي المصرف في مبنى مليحة

ونظم المصرف نفس الفعالية في مبنى المصرف على شارع مليحة بهدف تقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة لغالبية الموظفين، لتحقيق نتائج شمولية في أنشطة وفعاليات المبادرة الصحيةلتعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية، بما يسهم في تحسين نتائج المؤشرات الوطنية لأنماط الحياة الصحية في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات.

حافزاً مهماً لموظفي المصرف في تقديم المزيد من العطاء والريادة

وشارك في فعاليات اليوم الصحي مجموعة من أمهر الإختصاصيين والإستشاريين من الجهات المتعاونة التي قدمت لموظفي مصرف الشارقة الإسلامي مجموعة من الفحوص والإستشارات الطبية، والتوعية، الأمر الذي عده الموظفون انعكاساً لحجم الاهتمام الكبير الذي تبديه إدارة المصرف بهم، وتقديراً منها لدورهم وجهودهم الكبيرة في تحقيق المصرف للكثير من الإنجازات المهمة، وأن هذا الجانب يشكل حافزاً مهماً لهم في تقديم المزيد من العطاء والريادة.

ويحرص مصرف الشارقة الإسلامي على المحافظة على أعلى مستوى من خدمة العملاء، وعلى تحقيق قيمة مضافة لمنتجاته من خلال وجود فريق متخصص، يلبي احتياجات العملاء المختلفة في كل مكان وفي أي وقت، إضافة إلى توفير كافة الخدمات المصرفية العالمية والتسهيلات، التي صُمِّمت لتلبية مُتطلَّبات قاعدة عُملاء التجزئة والشركات.                                       

-إنتهى-