• تستمر الهلال للمشاريع بشراكتها مع مهرجان “مشاهد عربية”لمدة ٩ سنوات على التوالي
  • تعرض الدورة الثامنة والعشرون للمهرجان أفلاماً تستكشف الحقائق في المنطقة العربية

:أعلنت شركة الهلال للمشاريع، وهي شركة عالمية رائدة ومتنوعة يقع مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن شراكتها مع مهرجان مشاهد عربية، كجزء من استراتيجيتها القائمة على المواطنة المؤسسية لدفع الوعي الثقافيوإلهام الابتكار والإبداع من خلال الفنون.

ويعرض مهرجان مشاهد عربية، الذي يدخل الآن نسخته الثامنة والعشرون، أفلاماًتستكشف الحقائق المعقدة في المنطقة العربية من خلال العدسة الإبداعية ورؤية صانعي الأفلام المحليين. ومن المقرر أن يتضمن مهرجان هذا العام قصص تحفز الفكر من جميع أنحاء العالم العربي، وتتناول موضوعات بارزة مثل الحب والصداقة والسياسة والصراعات بين الثقافات.

وقالت غادة عبد القادر، نائبة رئيس أولى لشركة الهلال للمشاريع: “للسنة التاسعة على التوالي، يسعدنا في الهلال للمشاريع الاستمرار بشراكتنا مع مهرجان مشاهد عربية، حيث يُعرض أفضل سيناريو وإبداع سينمائي في المنطقة. ونحن نؤمن بالدور المتكامل والإيجابي الذي تلعبه الفنون في تشكيل مجتمعاتنا وبناء الجسور الاجتماعية. ويوفر مهرجان مشاهد عربية، منصة لتقديم فهم أعمق للمجتمع العربي ومعالجة المفاهيم الثقافية الخاطئة وتقديمها إلى العالم بطريقة مبسطة.

وقالت شيرين غريب، مديرة مهرجان مشاهد عربية: “على مدار 28 عاماً، استمر مهرجان مشاهد عربية، وهو أول مهرجان سينمائي عربي في الولايات المتحدة، في تقديم أفضل وأحدث الأفلام العربية إلى العاصمة الأمريكية والجماهير المتنوعة والفريدة من نوعها. ولم يقتصر المهرجان على تقديم أفلاماً مؤثرة فحسب، بل أيضاً على إبراز مواهب متعددة من مخرجين وممثلين ومنتجين. وقد أدت استجابة الجمهور الهائلة إلى أن تصبح “مشاهد عربية” حدثاً سنوياً ناجحاً. وقد ساهمت هذه الأفلام في معالجة التحديات والصور النمطية في العالم العربي، بالإضافة إلى تقديم سينما عالية الجودة توفر قصص مميزة تعزز الشعور بالتواصل”.

وسيعقد مهرجان مشاهد عربية، بالتعاون مع مهرجان واشنطن السينمائي، الذي يعدّ أطول مهرجان سينمائي في واشنطن، في لاند ماركس إي ستريت سينما في وسط المدينة من 19 إلى 30 أبريل.

في العام الماضي، فاز فيلم “أميرة” للمخرج المصري محمد دياببجائزتي “مشاهد عربية” و”جوائز الجمهور لدى فيست دي سي” لأفضل فيلم سينمائي.

وتدعم الهلال للمشاريع مبادرات متعددة لتعزيز الابتكار والإبداع، بما في ذلك الأنشطة التي تهدف إلى مساعدة جيل جديد من رواد الأعمال على قيادة صناعة السينما في المنطقة، بالإضافة إلى مهرجان مشاهد عربية تشارك الهلال للمشاريع أيضاً مع مؤسسة فن في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب.

-انتهى-