عبدالله المويجعي : نعتز ونفتخر بالدور الريادي للمرأة الإماراتية في مسيرة النهضة التنموية

قال سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، نعتز ونفتخر بدور المرأة الإماراتية الريادي والمتميز في مسيرة النهضة التنموية الشاملة لدولتنا، ويمثل “يوم المرأة الإماراتية” فرصة للاحتفاء بجميع النساء الإماراتيات ممن ساهمن ويساهمن بجدارة وإخلاص في تحقيق التقدم والازدهار في مختلف القطاعات.

وأكد أن ما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مكانة رفيعة على المستويين المحلي والعالمي يبرهن قدراتها وإرادتها في إتمام مهامها والوصول لأعلى المناصب القيادية والاشرافية والتنفيذية، ويعكس دعم ومساندة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ( أم الإمارات ) ، رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، للمرأة الإماراتية.

وأضاف “بهذه المناسبة أتوجه بالتهنئة للمرأة الإماراتية بشكل عام ولموظفات غرفة عجمان على وجه الخصوص، كما تؤكد غرفة عجمان التزامها بمواصلة الدعم والتمكين لسيدات الاعمال وتوفير الفرص والخدمات لتحقق المرأة تطلعاتها ودورها في نمو القطاع الاقتصادي ككل”.

سالم السويدي :”المرأة الإماراتية” سطرت قصص نجاحات مشرفة تمثل إلهاما لكافة نساء العالم

أكد سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، أن “المرأة الإماراتية” إنجازاتها استثنائية وعطائها مستمر في كافة القطاعات، لتحظى الإمارات بقصص نجاحات نسائية مشرفة تمثل إلهاما لكافة نساء العالم.

ونفخر في غرفة عجمان بالكادر النسائي من الموظفات والذي يصل إلى أكثر من 60% من إجمالي العاملين في الغرفة، لتُشكل هذه النسبة دليلاً قوياً على الإسهامات الفعالة للمرأة الإماراتية في ريادة اقتصاد الإمارة والدولة واستدامة نموه.

ولا شك أن احتفاء الدولة بالمرأة الإماراتية وتخصيص يوم الثامن والعشرين يوماً للمرأة الإماراتية يعد تأكيدا على نهج قيادتنا الرشيدة في دعم وتمكين المرأة لتستمر مسيرة العطاء والإنجازات، وخلال هذه المناسبة أتقدم بالتهنئة لكل امرأة إماراتية في مسيرة التنمية الشاملة إلى جانب دورها الأساسي في بناء وتنشئة أجيال تعتز بتراثها وهويتها الإماراتية.

وكل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ( أم الإمارات ) ، رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، على ما تقدمه من رعاية ومساندة ودعم مستدام

للمرأة الإماراتية.

القطاع الخاص يحظى برياديات إماراتيات يساهمن بشكل فعال في نمو الاقتصاد

قالت الدكتورة آمنة خليفة آل على رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان أن “يوم المرأة الإماراتية” مناسبة استثنائية تعكس مكانة المرأة في المجتمع، فكل التهنئة لنساء الإمارات اللواتي يساهمن في بناء مجتمع متماسك يعتز بهويته وتراثه ويشاركن بجهد وإصرار وتفانٍ في ازدهار وتطور دولتنا الغالية.

فلقد أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها ومهاراتها في مختلف مجالات العمل، وحظي القطاع الخاص برياديات إماراتيات لهن دور رئيسي وفعال في نمو اقتصاد الدولة، وذلك بفضل قيادة رشيدة وفرت للمرأة الاماراتية سبل النجاح.

وأكدت ان ما وصلت إليه المرأة الإماراتية جاء بدعم وتمكين من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ( أم الإمارات ) ، رئيسة الإتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وأضافت “نؤكد أن مجلس سيدات أعمال عجمان بدعم من غرفة تجارة وصناعة عجمان حريص على توفير البرامج والمبادرات الداعمة لصاحبات المشاريع، وسيسعى مجلس سيدات اعمال عجمان إلى تجسيد شعار يوم المرأة الإماراتية للعام 2023 “نتشارك للغد” عبر تكثيف جهوده الاستشرافية في دعم وتمكين عضواته من صاحبات الاعمال ومواكبة مشاريعهن لتوجهات دولتنا”.

وفي ختام تصريحها قالت الدكتورة آمنة خليفة “أمنياتنا بالتوفيق للمرأة الإماراتية”