قلد سعادة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بشرطة دبي، وسام “إكسبو 2020 دبي” لمديري الإدارات العامة في قطاع شؤون التميز والريادة، لدورهم وإنجازاتهم المتميزة في إنجاح استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لحدث إكسبو 2020 دبي العالمي الكبير، وتقديراً وعرفاناً لجهودهم في فترة الاستعدادات والتحضيرات وأثناء وبعد انتهاء الحدث.

وجاء تقليد الوسام تنفيذاً للمكرمة السامية والغالية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمنح “وسام إكسبو 2020 دبي” تقديراً للجهود والخدمات والإنجازات المميزة في إدارة وتنظيم إكسبو 2020 دبي، والذي استضافته إمارة دبي من 1 أكتوبر 2021م إلى 31 مارس 2022 ورسخ مكانة دولة الإمارات في المحافل الدولية.

وتقدم اللواء عبد القدوس العبيدلي، إلى كافة المكرمين بالشكر والتقدير، مؤكداً أن قطاع شؤون التميز والريادة يفخر بمورده البشري وتميزه الدائم في مختلف المجالات والمناسبات والأحداث الكبيرة.

بدورهم، عبّر المكرمين عن شكرهم وتقديرهم البالغ بهذا التشريف والتكريم الذي يُعدّ فخراً واعتزازاً لهم، مؤكدين حرصهم على المضي قُدماً في تحقيق تطلعات وتوجهات القيادة العليا في أن تصبح إمارة دبي واحة الأمن والأمان، ووجهة عالمية لاستضافة أهم الأحداث والفعاليات العالمية.

عبد الله المري يترأس اجتماع مجلس أمناء مدارس حماية

ترأس معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اجتماع مجلس أمناء مدارس حماية للتربية والتعليم في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور اللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة نائب رئيس المجلس المشرف العام لمدارس حماية، واللواء علي غانم، مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي، وأعضاء المجلس من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وأكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، خلال الاجتماع على أهمية ضمان جودة وبيئة التعليم فيها من قبل مجلس أمناء مدارس حماية، واقتراح طرق ووسائل لتطويرها، وتوفير المتطلبات والاحتياجات الداعمة لها، والمتابعة المستمرة وتقييم مستوى النتائج، ما يضمن الارتقاء بالعملية التعليمية.

جدول الأعمال

وناقش الحضور قرارات الاجتماعات السابقة، بالإضافة إلى المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، ومنها دليل مجلس الأمناء، والمبادرات الاستراتيجية التخصصية لمدارس حماية، وصندوق حماية للتعليم، والمنصة الذكية للمدرسة، والموقع الإلكتروني لمدارس حماية.

إحصائيات

ومن جانبه، استعرض اللواء غيث السويدي، إحصائيات مدارس حماية خلال الـ 5 أعوام الماضية، حيث بلغ عدد المنتسبين لمدارس حماية خلال العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، بلغ 2330 طالباً وطالبة، موزعين على 5 مدارس، منها مدرستان للبنين ومدرستان للبنات وروضة للأطفال، وفي العام الدراسي 2022-2023 بلغ 2327 طالبا وطالبة، وفي العام الدراسي 2021- 2022 بلغ 2276 طالبا وطالبة، وفي العام الدراسي 2020-2021 بلغ 2157 طالبا وطالبة، وفي العام الدراسي 2019-2020 بلغ 2054 طالبا وطالبة، وفي العام الدراسي 2018 -2019 بلغ 1457 طالب وطالبة.

إنجازات

وبدوره قدم المقدم عبد الله السويدي، مدير مكتب مدارس حماية، إنجازات مدارس حماية في العام الماضي ومنها الفوز بجائزة وطني الإمارات عن فئة بصمة علم، والفوز بـ 8 جوائز على مستوى إمارة دبي و3 جوائز على مستوى الدولة في جائزة عون للخدمة المجتمعية، والفوز بالمركز الأول في جائزة الشارقة للتميز التربوي عن فئة الطالب المتميز، وفوز أصحاب الهمم في مسابقة طيران الإمارات من خلال طالبتين وطالب، وغيرها من الإنجازات الأخرى.