إشهار رواية جنة الفتاة المفقودة للأديبة الفلسطينية نوال حلاوة الصادرة باللغة الإنجليزية في كندابحضور أبناء الجالية الفلسطينية الكندية والعربية

الليلك نيوز /واترلو ،كندا من إكرام المومني

وقعت الكاتبة والأديبة الصحفية الفلسطينية الأصل الكندية الجنسية نوال حلاوة روايتها الجديدة التي صدرت في كندا بعنوان “جنة الفتاة المفقودة ”    A girl’s Paradise lost  باللغة الأنجليزية جزء من روايتها باللغة العربية ست زبيدة .

وأقيم حفل إشهار  للرواية  في مقر المكتبة الرئيسي في مدينة كتشنر في اقليم واترلو  جنوب مقاطعة أونتاريو في كندا! ضمن  فعالية لدعم اهلنا في غزة  ،

اجتمعت فيه  مجموعة من العرب الكنديين للمشاركة في  توقيع كتاب الكاتبة نوال حلاوة “A girl’s Paradise lost “جنة الفتاة المفقودة التي هي ترجمة لجزء من روايتها الصادرة باللغة العربية “الست زبيدة “.

وكان  الهدف من الفعالية  هو جمع التبرعات لمشاريع إنسانية مختلفة مثل مشروع امل الذي يدعم ابناء الشهداء والأيتام في قطاع غزة المنكوبين جراء القصف الإسرائيلي الغاشم عليهم .

وناقش الحضور   قصة رواية الكتاب الذي تمت ترجمته إلى اللغة الإنجليزية عن جزء من رواية الست زبيدة باللغة العربية بهدف  نشر الوعي والتعريف بمآسي الشعب الفلسطين قبل 75 عام من النزوح والنكبات المتكررة عليه ونشر تفاصيل  القضية الفلسطينية والثقافة الفلسطينة من خلال رواية الكاتبة نوال حلاوة ومدى حنينها لوطنها الأصلي في يافا  بفلسطين  المحتلة وتعريف المجتمع الكندي والعالم الغربي من  الناطقين  باللغة الإنجليزية.

وخلال المناقشة إرتحلت  الكاتبه  حلاوة إلى  عوالم من السرد الدرامي المأساوي لحقيقة  ممزوجة  بالألم والمعاناة والشوق والحنين  للوطن محفوفة بالأمل والتفاؤل بأن تحرير فلسطين قريبا مؤكدة بأنه سوف  يعود الحق المغتصب لأصحابه الفلسطينين الأصليين من أبناء الشعب  الفلسطينين في الشتات حول العالم !.

وتحدثت  الروائية نوال حلاوة عن رحلتها للعودة إلى القدس ووصف  فرحتها  القصوى حين ذاك عندما طلبوا منها ان تذهب للعمل في القدس مضيفة بأن فرحة كبيرة أنتباتها وشعرت بها وأنها كانت قد  ردت عليهم  قائلة حينها ” إن هذا هو حلم حياتي ” .

وأسترسلت حلاوة بالحديث للحضور حول مسيرتها الأدبية والإعلامية  آنذاك ما بين عملها التطوعي في ارض المقدس وعملها التطوعي على ارض كندا، وذلك لزيادة الوعي حول تفاصيل النكبة والقضية الفلسطينة ومآساة الشعب الفلسطيني المشتت  ، مشددة أن هدفها الأسمى هو نشر الثقافة الفلسطينة والإرث الفلسطيني في كندا!

وتخلل حفل الاشهار طرح أسئلة وأستفسارات من  الحضور  أستمر قرابة  ساعتين حيث أعتبرها البعض أنها من اجمل اللحظات التي عاشوها بحياتهم في صحبة الكاتبة معربين عن أمنياتهم بان  يطول الوقت  برفقة هذه القامة الثقافية المؤثرة والملهمة  الاديبة نوال حلاوة !

وعلى هامش الحفل وقعت الكاتبة نوال حلاوة روايته الجديدة  وذيلتها بتوقيعها عليها وأهدتها للحضور !

وأعرب  المشاركون في الحفل عن شوقهم   للابحار عبر سطور الرواية التي تروي قصة عشق وحنين للوطن الأم”فلسطين” وبالتحديد مدنية يافا  ، وهي تروي تفاصيل ذكريات مؤلمة وحزينة! ولكنها تزرع الامل والتفاؤل بأن تحرير الأرض والإنسان الفلسطيني سيكون قريبا !

وذكرت الصحفية إكرام المومني بأن هناك فيديو طويل جدا موجود على قناتها  على موقع اليوتيوب بتفاصيل الحدث ! موجهة الدعوة للجميع للاستماع له، فهو رحلة خلابة في عالم إنسانة وأدبية عظيمة هي نوال!

وأعربت المومني عن سعادتها بمتابعة الأمسية الثقافية قائلة :كم هو ملهم وجميل ان يلتقي إنسان عادي مثلي لم  تتجاوز موهبته الادبية كتابة الخواطر والمقالات حوّل مواضيع مختلفه تحت عنوان ما بين الغربة والوطن على  حسابي في موقع الفيسبوك ، وبعض المواقع الإلكترونية ان يلتقي بأدبية وملهمة مثل السيدة نوال حلاوة وزوجها الشاعر الدكتور صبحي.

انتهى