استقبل معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، سعادة لورنزو فانارا، سفير جمهورية إيطاليا لدى دولة الإمارات،وجوزيبيفينوكيارو القنصل الإيطالي العام في دبي، وذلك في نادي ضباط الشرطة، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء عبد الله الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وعدد من كبار الضباط.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي وسفارة وقنصلية إيطاليا في الدولة، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ورحب معالي الفريق عبد الله خليفة المري، بالسفير والوفد المرافق له، مؤكداً أن شرطة دبي ومن خلال منظومتها، تعمل بشكل دائم على تعزيز التواصل مع مختلف الجهات بما فيها الجهات الدبلوماسية.

من جهته، أشاد السفير الإيطالي بالمستوى والتقدم الأمني والشرطي في شرطة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، والسمعة العالمية التي تحظى بها دولة الإمارات في الأمن والأمان، متقدماً بالشكر للقيادة العامة لشرطة دبي على مستوى التعاون الدائم والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

وبعد اللقاء، اصطحب معالي الفريق المري، السفير والوفد المرافق في جولة تعريفية في نادي ضباط الشرطة.

وفي ختام اللقاء، تبادل معالي الفريق المري، وسعادة لورنزو فانارا، الدروع التذكارية، بمناسبة الزيارة التي تأتي في إطار الزيارات الرسمية التي تقوم بها الهيئات الدبلوماسية للقيادة العامة لشرطة دبي.

شرطة دبي تنظم محاضرة دينية لموظفيها

نظمت إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، محاضرة دينية

للموظفين تزمناً مع شهر رمضان المبارك، ألقاها فضيلة الشيخ عبد الكريم البلوشي مدير برنامج الدراسات الإسلامية واللغة العربية في جامعة جميرا بدبي، بحضور بطي الفلاسي مدير إدارة التوعية الأمنية وعدد من الضباط وأفراد الشرطة.

وتطرق فضيلة الشيخ عبد الكريم البلوشي في المحاضرة التي حملت عنوان ” الموظف في رمضان” إلى أهمية تعزيز مفهوم ” التعامل لدى الموظف”، والذي يجب أن يكون في ثلاث مسارات أولها التعامل مع الله من خلال تأدية العبادات والمواظبة عليها، وثانيها التعامل مع النفس والذات من خلال تعزيز الوازع الديني، وثالثاً التعامل مع الناس والأخرين من خلال  الحرص على الأمانة، وخدمة الناس، والتبسم في وجوههم، والتواضع، وغيرها من القيم التي يحث عليها الدين الإسلامي.

واستعرض فضيلة الشيخ البلوشي أهمية الصيام في شهر رمضان المبارك على المستوى النفسي والجسدي، مؤكداً على أهمية الدعاء في شهر المغفرة والرحمة.

وفي ختام المحاضرة، أجاب فضيلة الشيخ البلوشي على أسئلة الحضور في المحاضرة.