تمكنت فرق إطفاء الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان بدعم وإسناد من الإدارات الإقليمية في دبي والشارقة وأم القيوين من السيطرة على حادث حريق متطور نشب صباح اليوم الجمعة في مصنع للزيوت والشحوم بمنطقة الصناعية الجديدة.

ونتج عن الحادث احتراق المصنع بالكامل ومطبعة ومستودع للملابس الجاهزة،و 9 محلات تجارية، وبناية سكنية مكونة من أرضي وطابق، كما اشتعلت النار في 39 سيارة مصطفه بجانب المصنع ما أدى إلى احتراقها بالكامل، ونتج عنه 5 إصابات أربعة منها متوسطة وأخرى طفيفة تم التعامل معها على الفور .

وصرح سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات في تمام الساعة 3:15 فجراً يفيد باندلاع حريق في منطقة الصناعية الجديدة.

وعلى الفور تحركت دوريات الشرطة وفرق الدفاع المدني من ثلاثة مراكز إلى موقع الحادث، حيث تمكنت من الوصول إلى موقع الحريق كمستجيب أول في زمن استجابة مقداره (7) دقائق، كما تم طلب الدعم من مراكز الإمارات المجاورة دبي والشارقة وأم القيوين وشرطة عجمان لتأمين الموقع، إضافة إلى سيارات الاسعاف الوطني وشركة الاتحاد للكهرباء والماء ودائرة البلدية والتخطيط والهلال الأحمر.

وقال سعادة قائد عام شرطة عجمان أن الفرق المختصة باشرت عمليات  الإخلاء ومكافحة الحريق، وتم تفعيل خطة الحرائق الجسيمة في المواقع الخطرة مؤكداً أن الحادث تحت السيطرة وتم التمكن من اخماده، وأوضح  أن سبب امتداد الحريق كان جراء تسرب وانتشار الزيوت مما عزز سرعة الاشتعال ووصوله إلى المباني المجاورة، وتم نقل خمس مصابين إلى مستشفى الشيخ خليفة للعلاج.

وقال العقيد رائد عبيد الزعابي مدير عام الدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق وبدأت بعمليات التبريد في الموقع، واستلمت الشرطة الموقع لاجراءات التحقيق في اسباب وقوع الحريق، وقدم سعادته الشكر للجمهور الكريم لتعاونهم بعدم الاقتراب من الحادث وأخذ الطرق البديلة حفاظا على سلامتهم.

هذا وحضر إلى موقع الحادث سعادة القائد العام للدفاع المدني اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي، والعميد عبد الله سيف المطروشي مدير عام العلميات الشرطية، والعقيد خالد الشامسي نائم مدير عام الدفاع المدني، ومدير ادارة المراكز المقدم عيلان الشامسي من ادارة الدفاع المدني بعجمان،ومدير الهلال الاحمر سعادة محمد عمر الصعيدي.

السيطرة على حادث حريق متطور في صناعية عجمان

وكان قد تم الإبلاغ عن وقوع حادث حريق متطور في مصنع لزيوت التشحيم في منطقة صناعية عجمان الساعة الثالثة والنصف من فجر هذا اليوم الجمعة، وجاري التعامل معه من قبل فرق الدفاع المدني، ونتج عنه احترق المصنع وبناية سكنية ومطبعة ومستودعات وعدد من  السيارات المتوقفة في الموقع.

وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق حاليا، بالمشاركة مع وحدات دعم من الشارقة ودبي  وام القيوين في عمليات الاطفاء، ومسانده ودعم من شرطه عجمان، بحضور مباشر ومتابعة من سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، والعميد عبدالله سيف المطروشي مدير عام العمليات الشرطية بشرطة عجمان، والعقيد رائد عبيد الزعابي مدير عام الدفاع المدني بعجمان.

وحسب القيادة العامة لشرطة عجمان سوف يتم نشر كافة التفاصيل فور الانتهاء من عمليات الاطفاء.